عادات يجب تجنبها في رمضان

عبّــــر- مواقع

شهر رمضان يعتبر فرصة عظيمة للراغبين فى أنقاص الوزن والتخلص من السمنة وأمراض القلب المختلفة خاصة الكوليستيرول وامراض ارتفاع ضغط الدم ،ولكن توجد بعض العادات الخاطئة التى يجبالإنتباه لها فى رمضان لتحقيق الهدف من الصوم ووقاية الجسم من الامراض المختلفة.

ومن العادات الخاطئة:

– تناول الماء بكثرة وقت السحور وقبل الفجر حيث يعتقد الكثيرين من أنه يقى الجسم من العطش طوال نهار رمضان ،ولكن شرب الماء بكثرة اثناء السحور يعمل على زيادة عمل الكلية للتخلص من الماء مما قد يسبب العطش بنهار رمضان.

– شرب الماء البارد عند الأفطار مباشرة حيث يعمل الى تقليل حركة الدم الى المعدة والأمعاء مما يصيب الجسم بمشاكل الجهاز الهضمى من مغص وحدوث تقلصات.

– تناول الاطعمة المقلية اثناء وجبة الأفطار فهى تشكل خطر على المعدة وتؤدى الى صعوبة الهضم والسمنة والحموضة المتكررة بعد الافطار .

– تناول الحلوى بعد الافطار مباشرة يؤدى الى تركم الدهون فى الجسم وزيادة السمنة والكوليستيرول.

– عدم تناول الفاكهة : تعتبر الفاكهة مصدر ممتاز للفيتامينات والاملاح المعدنية التى يحتاجها الجسم فى رمضان وتساعد على محاربة السمنة وانقاص الوزن.

– الملح والتوابل هى عدوك اللدود فتناول الاطعمة المملحة او المخللات تساعد على زيادة تخلص الجسم من الماء مما يسبب الشعور رالعطش فى نهار مضان وعدم انتظام ضربات القلب.

Loading...
Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.