مشاكل كرة القدم الإفريقية تعود الى الواجهة مع تألق الأفارقة في قارة أوروبا

عبّر معنا كتب في 19 أبريل، 2024 - 11:45 تابعوا عبر على Aabbir
كرة القدم الإفريقية
عبّــر

محمد زكى ـ لا يختلف إثنان حول المكانة الرفيعة التي يحتلها دوري أبطال أوروبا عالميا، وقدرته على لفت أنظار المتابعين من مختلف بقاع العالم ولا يمكن لأي شيء مجاراته في جماله وسحره.

هذا، ولا يخفى على أحد أن التشامبيونس ليغ الأوروبي مثال يحتذى به بالنظر إلى الدروس التي من الممكن أن يهديها، على اعتبار أن الساحرة المستديرة تُلعب في أوروبا على مستوى عالي في جميع المستويات.

إلى ذلك، فإن تألق الأفارقة في القارة العجوز يسائل حال كرة القدم الأفريقية التي تتخبط في مشاكل جمة وتعترضها عدة عقبات لتبلغ مستوى كرة القدم الأوروبية.

تعاني الكرة الإفريقية من عدة مشاكل منها ما هو مالي حيث أن العديد من الإنحادلت والأندية الإفريقية تئن تحت وطأة مشاكل في السيولة مما يؤثر على قدرتها على تطوير اللعبة وجذب لاعبين ومدربين موهوبين.

كذلك تفتقر كثير من الملاعب في القارة الأفريقية للمرافق اللازمة مثل الملعب السليم والتدريبات الجيدة، مما يؤثر على جودة اللاعبين ويجعل من الصعب لهم منافسة الأندية العالمية.

إضافة إلى ذلك، يواجه العديد من الأندية والاتحادات الأفريقية مشاكل في التنظيم الداخلي والإدارة، مما يعيق تطور كرة القدم في القارة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع