جريدة إيطالية تزعم أن المنفذ 3 لإعتداء لندن مغربي الجنسية

عبّــر_متابعة

نشرت جريدة “لاريبوبليكا” الإيطالية بعض المعلومات عن هوية الشخص الثالث الذي شارك في الهجوم الأخير بلندن، زاعمة أنها استقتها من مصادر استخباراتية إيطالية دخلت على خط التحقيقات بسبب صلة المنفذ الثالث بإيطاليا، ويتعلق الأمر بشاب يحمل الجنسية المغربية دون أن تنشر اسمه.

وعلى الرغم من أن الشرطة البريطانية ما تزال تتكتم على هوية الشخص الثالث ولا زالت التحقيقات جارية، إلا أن اليومية واسعة الإنتشار في إيطاليا، كشفت أن هذا الشخص يحتمل أن يكون مر أو أقام بإيطاليا قبل انتقاله إلى لندن، لذلك تسعى السلطات البريطانية، بتنسيق مع نظيرتها الإيطالية، إلى كشف جميع المعلومات عنه، وإن كانت له علاقات مع أشخاص آخرين “متطرفين” بإيطاليا قبل إعلان هويته.

وسبق للشرطة البريطانية أن كشفت، مساء أمس الإثنين، عن هوية اثنين من منفذي اعتداء لندن، والذي أسفر عن وفاة 7 أشخاص وجرح 48 آخرين وقالت أنهما خرام بات ورشيد رضوان، موضحة أن بات كان معروفا لدى أجهزة الأمن لكنه لم يتوافر دليل على أنه كان “يخطط لهجوم”.

وقال مارك راولي قائد شرطة مكافحة الإرهاب في بيان أن بات (27 عاما) هو مواطن بريطاني مولود في باكستان، ورضوان (30 عاما) “ادعى أنه مغربي وليبي”.

.

Sponsored by SARA NETWORK
loading...
loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.