بورتريه قائد الدرك الملكي الذي عينه الملك خلفا لـ”بنسليمان”

عبّــر _ الرباط

يعتبر قائد الدرك الملكي الجديد محمد هرمو الذي عينه الملك محمد السادس خلفا للجنرال حسني بنسليمان، من كبار المسؤولين الدركيين الذي يشتغلون في الخفاء، كما يعد أحد ركائز الجهاز ومضطلع بمهام قيادية، أبان عن كفاءته منذ أن تقلد وتدرج في مناصب المسؤولية بالقيادة العامة للدرك الملكي.

وكما كانت “عبّــر.كوم” سباقة للإشارة إليه في مقال سابق، فإن هرمو، الرجل الستيني والقائد الحالي لسرية فيالق الشرف التابعة للدرك الملكي والذي عيّنه جلالة الملك الإثنين 4 دجنبر الماضي، كان مكلفا بالخفر الملكي وامن القصور الملكية مكلفا بأمن السيادة، ومساعداً للجنرال حسني بنسليمان، عندما كان الملك محمد السادس وليا للعهد. ويعتبر ابن مدينة تازة من الرجالات القلائل الذين المعروفين بكتمان الأسرار ويجيدون العمل بسرية تامة.

وقال الأستاذ في المدرسة العسكرية بباريس، عبد الرحمان المكاوي، معلقا على تعيين الملك لهرمو قائدا للدرك الملكي “إنها مرحلة التغيير الشاملة في الجيش المغربي”.

وبتعيين هرمو، ينهي الملك مسار آخر رجالات الملك الراحل الحسن الثاني، في الجيش المغربي، بعد إحالة الجنرالين حسني بنسليمان، وعروب على التقاعد.

ويذكر أن الجنرال هرمو، قد تخرج من الأكاديمية العسكرية الملكية في مكناس، برتبة ملازم ثان، وكلف بعدها، بتسيير سرب سري متخصص، مهمته ضمان مرافقة وأمان الشخصيات المهمة.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.