الجزائر صاحبة مقولة: “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” تمنع تنظيم وقفات تضامنية مع الفلسطينيين!

أخبار عربية كتب في 12 أكتوبر، 2023 - 12:15 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّــر

في الوقت الذي نظم فيه المغاربة وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدة مدن بالمملكة، نددوا من خلالها بشدة بالعمليات العسكرية التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، صدم النظام العسكري الجزائري الشعب الفلسطيني بمنع أي مظاهرات أو تجمهرات احتجاجية متضامنة معه بالجزائر.

ويأتي قرار نظام الكابرانات الرافض لأي وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، في وقت يتبنى خطابا رسميا يتحدث عن نُصرة فلسطين “ظالمة أو مظلومة”، كما يأتي قرار المنع هذا أياما فقط على كلمة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، والتي أكد من خلالها عن دعم بلاده للقضية الفلسطينية لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه غير القابلة للتصرف، معربا عن تمسكه بإنهاء الاحتلال الذي يعد السبب الجوهري لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

ووفق ما أكده نشطاء جزائريون على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد مواطنون جزائريون بصدد تنظيم وقفة احتجاجية أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الجزائر، تنديدا بدعم واشنطن لتل أبيب غير أن السلطات الجزائرية منعتها.

ووفق ما أفاد به النشطاء الجزائريون، فقد اعتقلت الشرطة الجزائرية، أول أمس الثلاثاء، القيادي في الجبهة الإسلامية للإنقاذ، علي بلحاج، البالغ من العمر 67 سنة، وذلك بسبب تحديه للسلطات وتوجهه إلى السفارة الأمريكية للاحتجاج على انحياز إدارة الرئيس “جو بايدن” للدولة العبرية ودعم جيشها بحاملة الطائرات “جيرالد فورد”.

وتداول النشطاء الجزائريون صورة لعلي بلحاج لحظة خروجه من مسكنه وهو يلف لافتة على جسده مكتوب عليها:”منع الشعب الجزائري من التظاهر نصرة لفلسطين جريمة كبرى”.
هذا وكان النظام العسكري الجزائري قد خيب آمال الفلسطينيين بموقفه “البئيس” من الأحداث المؤلمة التي يشهدها قطاع غزة، والذي لا ينسجم بتاتا مع الشعارات الرنانة التي طالما رفعها وأسطوانة “مع فلسطين ظالمة أو مظلومة” التي يرددها باستمرار.

ولم يجاوز تبون حد التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني عندما أطلعه رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، من خلال مكالمة هاتفية، على التجاوزات الخطيرة التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، كما جاء بيان الخارجية الجزائرية صادما بخصوص تطورات الأحداث الميدانية الأخيرة في غزة، حيث تفادى إدانة إسرائيل ولم يعبر عن مساندته للمقاومة الفلسطينية إثر عملية “طوفان الأقصى”.

 

زربي مراد – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع