قطاعاتها حيوية واستراتيجية تتعرض لهجمات إلكترونية بالإمارات

أخبار عربية كتب في 10 فبراير، 2024 - 09:45 تابعوا عبر على Aabbir
الإمارات
جريدة عبّر

أعلنت الامارات العربية المتحدة ،مساء أمس الجمعة 9 فبراير 2024، أنها تصدت لهجمات إلكترونية، استهدفت عددا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة .

وقال مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات في بيان “إن المنظومات السيبرانية الوطنية نجحت في التصدي لهجمات إلكترونية بائسة نفذتها تنظيمات إرهابية سيبرانية استهدفت من خلالها عددا من القطاعات الحيوية والاستراتيجية في الدولة”.

وأوضح المجلس أنه تم تفعيل منظومات الطوارئ السيبرانية في الامارات بالتعاون مع جميع الجهات المعنية والتي “تمكنت من التصدي باحترافية وكفاءة واستباقية لهذه الهجمات السيبرانية الإرهابية الفاشلة…”.

وأضاف مجلس الأمن السيبراني أنه تم تحديد هوية هذه التنظيمات الإرهابية وموقع إطلاق هجماتها السيبرانية والتي تم التعامل معها وفق منظومات الحماية وسياسات الأمن السيبراني.

وأكد مجلس الأمن السيبراني مواصلة جميع فرق العمل الوطنية العمل على تحصين الفضاء الرقمي للامارات وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في هذا الصدد، داعيا جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد في الامارات ، إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي التأثر بالهجمات السيبرانية المحتملة.

ونبه المجلس إلى أهمية حفظ البيانات الشخصية وعدم الإفصاح عنها من خلال الروابط المزيفة أو الرسائل المجهولة إلا من خلال الطرق الرسمية فقط وتحري الدقة في التعامل مع الرسائل الواردة عبر البريد الإلكتروني وعدم فتح الروابط إلا بعد التأكد التام من صحتها .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع