خبير سعودي: إفريقيا ستنقسم إلى جزئين بحدوث هزة أرضية واحدة

أخبار عربية كتب في 14 فبراير، 2023 - 22:36 تابعوا عبر على Aabbir
إفريقيا
عبّر

فجـر الباحث الفلكي السعودي الدكتور خالد الزعاق، مفاجأة مدوية عندما كشف أن إفريقيا ستنقسم إلى جزئين، بعد أن تنساب مياه البحر الأحمر وتدخل إثيوبيا، وذلك بسبب الهزات الأرضية.

وجاء ذلك الزعاق، خلال جوابه على سؤال بشأن “البحر الأحمر”، ورده من أحد متابعيه، يقول فيه السائل، هل البحر الأحمر يعتبر “خور”، لذلك لا تأتيه الزلازل المدمرة؟

الزعاق، وخلال مقطع فيديو شاركه عبر تطبيق “تيك توك”

قال أن الخور، هو مجرى الوادي بالبحر، مردفا بأن البحر هو أزقة مائية ضيقة والماء فيها ضحضاح غير عميق، فكانت آسيا والجزيرة العربية وأفريقيا، سطح واحد.

وأشار الزعاق إلى أن الجزيرة العربية انفصلت عن الجانب الشرقي عن آسيا وانفصلت عن الجانب الغربي عن إفريقيا، وذلك بسبب هزات أرضية وثوران براكين حصل في الجزيرة العربية قبل ملايين السنين.

وأوضح المتحدث ذاته، أن تكون الخليج العربي تم نتيجة دخول الماء ما بين الانفصال، في حين تكون البحر الأحمر بدخول الماء من الجهة الغربية.

ويرى الباحث الفلكي السعي أن دولة إثيوبيا فيها بركان حي في صحراء الدناكل المسمى “إرتا أليه”، وهو ما سيجعل المياه تنساب من غرب البحر الأحمر وتدخل إليها، عبر أزقة نتيجة الهزات الأرضية.

وختم الزعاق مبرزا أن المياه ستنساب من البحر الأحمر، وتذهب إلى صحراء الدناكل المعروفة بصحراء الجحيم أو صحراء الجن، نتيجة الهزات الأرضية التي يحدثها البركان الحي، مفسرا الأمر، بقوله:”لأنها أخفض من مستوى البحر، وإذا نزل الماء يفصل أفريقيا إلى جزئين.

https://www.youtube.com/watch?v=XmWIpgouidw

عبّر ـ مواقع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع