بسمة بوسيل تتبرع بأرباح شهر كامل لأهالي غزة

ثقافة و فن كتب في 20 أكتوبر، 2023 - 13:45 تابعوا عبر على Aabbir
بسمة بوسيل
عبّــر

قررت الفنانة المغربية بسمة بوسيل التضامن مع الشعب الفلسطيني بالتبرع بكامل أرباح شهر أكتوبر الجاري من منتجاتها لأهالي غزة، حسب ما أعلنت عنه عبر صفحتها على الأنستغرام.

 

ونشرت بوسيل صورة لعلم فلسطين وأرفقتها بتعليق جاء فيه :”انضم إلينا في دعم القضية… انضم إلينا في أن يكون لنا صوت وبصمة… سنتبرع بكامل أرباح منتجاتنا طوال شهر أكتوبر لدعم ومساندة إخواننا في غزة“.

 

وانهالت تعليقات التشجيع والتنويه بالخطوة التي اتخذتها الفنانة المغربية، إذ طالب عدد من المتابعين من الفنانين بالسير على نفس المنوال والتبرع ماديا إغاثة أهل غزة المحاصرين.

 

يذكر أن عددا من الفنانين العرب أعلنوا تضامنهم مع الفلسطين في المحاصرة التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة التي تعيش أوضاعا صعبة منذ إعلان طوفان الأقصى.

 

الدوزي يتضامن مع فلسطين:”بليز وقفو القتل” وانتقادات لاذعة تطاله

عد مرور 11 يوما على العدوان الإسرائيلي على غزة وما خلفه من آلاف الضحايا بين قتلى وجرحى ومصابين، خرج أخيرا الفنان المغربي، عبد الحفيظ الدوزي، عن صمته ليعلن تضامنه مغع الشعب الفلسطيني.

والأكثر من ذلك، اكتفى الدوزي بنشر صورة صورتين، إحداهما لأطفال فلسطينيين، والثانية توثق لحظة شن الطيران الإسرائيلي لغارات جوية على قطاع غزة، معلقا عليها بالقول:”من فضلكم أوقفوا القتل”.

خروج الدوزي متأخرا للتضامن مع الشعب الفلسطيني في محنته والاكتفاء بتدوينة يتيمة من كلمات معدودة كما لو أن صاحبها “محايد” ولا تربطه بالضحايا من الشعب الفلسطيني، لا آصرة العقيدة ولا الدم ولا الأخوة، جر عليه انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل كثيرون ما الذي منع الدوزي ليعلن تضامنه مع أشقائه الفلسطينيين، في وقت تضامن معهم من لا تربطهم بهم لا دين ولا دم ولا أخوة ولا لغة.

وعاب البعض على الدوزي طريقة تضامنه المحتشم مع الأشقاء الفلسطينيين بأن بدا محايدا لا يهمه من أمر الضحايا شيء، ناهيك عن كلمات تدوينته على قلتها، والتي اعتبروا صدورها من رجل في مثل هذه الظروف، غير لائق.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع