ارتفاع خسائر إسرائيل إلى 250 قتيل ونحو 1500 جريح والعشرات رهن الأسر في غزة

أخبار عربية كتب في 7 أكتوبر، 2023 - 21:07 تابعوا عبر على Aabbir
إسرائيل
عبّر ـ ولد بن موح

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، بأن عدد قتلى إسرائيل جراء هجوم المقاومين الفلسطينيين على مستوطنات غلاف غزة، ارتفع إلى 250 قتيلاً.

بدورها، قالت وزارة الصحة الإسرائيلية، إن عدد الجرحى الإسرائيليين الذين وصلوا إلى المستشفيات اليوم بلغ 1452 بينهم نحو 270 حالتهم خطيرة.

وتتواصل رشقات الصواريخ من قطاع غزة نحو تل أبيب والقدس ومدن الداخل، كما يواصل عشرات المقاومين الفلسطينيين في مستوطنات غلاف غزة، اشتباكهم مع جنود إسرائيليين، والاستيلاء على معداتهم العسكرية.

كما نشرت كتائب عز الدين القسام مشاهد تظهر قتلها جنود إسرائيلين، وأسرها آخرين من مواقع الجيش في الغلاف، ضمن معركة أطلقتها بعنوان “طوفان الأقصى”، رداً على الاعتداءات في القدس والضفة وعلى الأسرى.

طوفان الأقصى

وكان الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس كتائب “عز الدين القسّام”، قد أصدر اليوم السبت، البلاغ العسكري رقم واحد بشأن عملية “طوفان الأقصى” التي استهدفت مستوطنات الاحتلال  في محيط قطاع غزّة المحاصر.

وقالت كتائب القسام، في بيانٍ لها، إنّه في ظلّ غطاءٍ صاروخي مُكثّف واستهدافٍ لمنظومات القيادة والسيطرة لدى العدو تمكّن المجاهدون من اجتياز الخط الدفاعي للعدو الإسرائيلي.

 

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلو الكتائب نفّذوا هجوماً مُنسّقاً متزامناً على أكثر من 50 موقعاً  إسرائيل في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية

في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً أنّ الهجوم أدّى إلى إسقاط دفاع فرقة غزة ولا يزال مجاهدونا يخوضون معارك بطولية في 25 موقعاً قتالياً حتى اللحظة.

ولفتت الكتائب إلى أنّ القتال يدور حالياً في قاعدة “رعيم” مقرّ قيادة فرقة قطاع غزة.

وعرضت كتائب القسّام، اليوم، مشاهداً لمنظومة “رجوم” الصاروخية قصيرة المدى من عيار 114 ملم، والتي استخدمتها المقاومة الفلسطينية فجر اليوم خلال ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

واستخدمت الكتائب منظومة “رجوم” الصاروخية في التمهيد الناري لعبور المقاومين الفلسطينيين إلى الأراضي المحتلة شرقي قطاع غزّة.

وكذلك، نشرت الكتائب مشاهداً لاقتحام موقع “إيرز” العسكري شمالي قطاع غزة، تضمّنت قتل وأسر من فيه من الجنود ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع