وزير في حكومة أخنوش:”أثمنة أضاحي العيد كانت مثل أو أحسن من السنة الماضية” وانتقادات وسخرية تطاله(فيديو)

مجتمع كتب في 4 يوليو، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزير
عبّــر

وجد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات وموجة سخرية عارمة، بسبب حديثه عن أسعار بيع الأضاحي في المغرب خلال هذه السنة.

وقال مزور خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، أمس الإثنين، أن “ثمن خروف العيد تراوح بين 1900 و7000 درهم”، معتبرا أن أسعار هذه السنة لم تختلف عن السنة الماضية أو أحسن.

وجاء ذلك ردا على سؤال للنائب حيكر عبد الصمد عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، الذي انتقد الحكومة التي تركت المغاربة يكتوون بنار ارتفاع أسعار الأضاحي، ما حرم ما يناهز مليوني مواطن من شراء أضحية العيد.

ولم يتقبل النواب البرلمانيون المعطيات التي قدمها الوزير مزور، لتتعالى أصواتهم داخل الغرفة الأولى، معتبرين أن تلك المعطيات مجانبة للصواب.

كما جرت ذات معطيات على الوزير الاستقلالي، انتقادات نارية وسخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبرها النشطاء المغاربة دليلا على أن حكومتهم تعيش واقعا غير الذي يعيشونه.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء غاضبا:”ناري قصوحية الوجه لي عطاكم الله لا مثيل لها، اللهم ارنا عجائب قدرتك في كل مسؤول”.
وعلق ناشط آخر متهكما:”وزراء هذه الحكومة يعيشون في مغرب آخر”.

يشار إلى أن الغلاء الفاحش اضطر أسرا إلى التخلي عن شراء الأضاحي والاكتفاء بعض بشراء ما يكفي من لحوم وأحشاء البقر والغنم لإحياء عيد الأضحى المبارك.

 

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع