منذ أزيد من شهرين.. ساكنة فجيج تواصل احتجاجاتها ضد خوصصة قطاع الماء

مجتمع كتب في 11 يناير، 2024 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
فجيج
عبّر

 

يواصل سكان مدينة فجيج منذ أزيد من شهرين احتجاجاتهم ضد قرار تفويت تدبير قطاع الماء والكهرباء إلى شركة “مجموعة الشرق للتوزيع” الخاصة.

وتطالب الساكنة، المجلس الجماعي بسحب القرار الذي اتخذه دون التشاور معها، مؤكدة أن الماء يعتبر من الأشياء المقدسة التي تدخل في الموروث الثقافي والشعبي لديهم.

وتنظم ساكنة المدينة مسيرات ووقفات احتجاجية بشكل يومي، حيث يردد المحتجون شعارات قوية ومنددة بقرار خوصصة قطاع الماء. معلنين تشبثهم بالتصعيد إلى حين التراجع عن القرار.

وعبّر المحتجون في أكثر من مرة عن تخوفهم من الزيادة في فواتير الماء الصالح للشرب من طرف الشركة المذكورة، وهو ما ستكون له عواقب وخيمة على المواطنين الذين يعانون الهشاشة وغياب العديد من الخدمات الاجتماعية.

وكانت الساكنة قد تفاجأت بقرار التفويت الذي اتخذه المجلس الجماعي في دورة استثنائية بطلب من السلطات الإقليمية، في وقت كان فيه المجلس قد طمأن المواطنين بأنه لن يتم الانضمام للشركة المعنية، وهو ما أغضب الساكنة التي اختارت النزول للشارع للإعلان عن رفضها للقرار.

وفي تعبير عن رفضها لهذا الإجراء؛ قررت ساكنة فجيج الامتناع عن أداء فواتير استهلاك الماء الشروب ابتداء من تاريخ الشروع في تنزيل الإتفاقية التي وُقعت ضدا عن رغبتهم.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع