فرنسا التي تتشدق باحترام الحريات..وسائل إعلامها تهاجم اللاعبة المغربية نهيلة بنزينة بسبب الحجاب!!(فيديو)

مجتمع كتب في 31 يوليو، 2023 - 23:04 تابعوا عبر على Aabbir
فرنسا
عبّر ـ ولد بن موح

في الوقت الذي تناولت فيه وسائل الإعلام العالمية ظهور اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، بالحجاب في مباراة المنتخب المغربي ضد نظيره الكوري الجنوبي، برسم نهائيات كأس العالم للسيدات،

بمهنية واصفة الظهور الأول للاعبة محجبة في المونديال بأنه “لحظة تاريخية”، شكلت وسائل الإعلام الفرنسية الاستثناء.

وسائل الإعلام الفرنسية التي تنتمي لبلد يتشدق باحترام الحقوق والحريات،

هاجمت بشكل غير مبرر اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، معتبرة أن ظهورها بالحجاب هو تراجع لا يصدق.

وانتقد الكاتب “فيليب غيبير” لدى حلوله ضيفا على قناة “سي نيوز” الفرنسية، نهيلة بنزينة بشدة، زاعما أنها بارتدائها للحجاب إنما تقول لزميلاتها أنتن وقحات، على حد قوله.

واتهم ذات الكاتب الفرنسي اللاعبة المغربية بأنها لا تريد إظهار شعرها، وكتفيها وقوامها بشكل عام، تريد إخفاء جسدها بالقدر الممكن، لأن المرأة يجب أن تكون أكثر احتشاما.

وشدد المتحدث ذاته على رفضه لظهور اللاعبات بالحجاب وهو ما وافقه عليه الحاضرون ببلاطو القناة المذكورة، مشيدا بقرار مجلس الدولة الفرنسي الذي قضى برفض ارتداء الحجاب في مباريات كرة القدم.

وإلى جانب قناة “سي نيوز”، هاجمت مجموعة من الصحف الفرنسية اللاعبة المغربية المحجبة على غرار “لوفيغارو” و”لوباريزيان” وليبيراسيون” و”ليكيب” وغيرها والتي انحازت جميعها لموقف وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، الرافض لفكرة رؤية لاعبات محجبات على أرض الملعب.

وكانت اللاعبة المغربية، نهيلة بنزينة، قد خلقت الحدث بعدما أصبحت أول لاعبة كرة قدم تشارك في كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بنيوزيلندا وأستراليا بالحجاب.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع