أسماء مغربية تلمع في سماء القارات بعد بلوغهم أدوارا متقدمة في دوري الأبطال

رياضة كتب في 5 مايو، 2024 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
أسماء مغربية
عبّــر

محمد زكى ـ يواصل الدوليون المغاربة توهجهم رفقة فرقهم في المسابقات المحلية، حيث حسمت أسماء مغربية وازنة لقب الدوري المحلي في حين بات آخرون على مرمى حجر من التتويج باللقب.

هذا، ويسعى بعض اللاعبين إلى تعزيز خزانة ناديهم بلقب جديد عقب التتويج بلقب الدوري، و سيبذل آخرون مجهودا مضاعفا لحمل أول لقب لهم هذا الموسم.

إلى ذلك، فرض إبراهيم دياز وجوده رفقة ريال مدريد ليجد له مكانا في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا، و يبدو الفريق الملكي بعد حسمه لقب الليغا هو الأقرب لنهائي ويمبلي بعد عودته بتعادله ثمين أمام بايرن ميونخ.

في نفس الإطار، يسير أشرف حكيمي رفقة فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي بخطى ثابثة في أقوى البطولات الأوروبية الى أن وصل الى نصف النهائي، غير أن زملاء حكيمي ملزمون بقلب تأخرهم في مباراة الذهاب بهدف لصفر للتواجد في النهائي المثير على ملعب ويمبلي.

على غرار أوروبا، تتواجد الأسماء المغربية في النهائيات القارية الأخرى، أبرزها سفيان رحيمي الذي بلغ رفقة فريقه العين الإماراتي الى نهائي دوري أبطال آسيا و ضرب موعداً مع يوكوهاما الياباني، بعد انتصار فريقه على الهلال السعودي.

إلى ذلك، سيلعب النجم المغربي رفقة فريقه مباراة الذهاب باليابان يوم 11 من ماي الجاري، فيما يلعب الإياب بالإمارات يوم 25 من نفس الشهر.

في غضون ذلك يتأهب الدولي المغربي رضا سليم وفريقه الأهلي المصري للمباراة التي ستجرى يوم 18 أمام نادي الترجي الرياضي التونسي لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما ستجرى مباراة الإياب في 25 من نفس الشهر.

وصار أسامة الإدريسي على مقربة من التتويج بلقب دوري أبطال الكونكاكاف عندما سيواجه فريقه باتشوكا فريق كولومبوس الأمريكي في الثاني من يونيو المقبل.

من جانب آخر سيشهد نهائي كأس رئيس الإمارات مواجهة حارقة مغربية، حيث سيصطدم سفيان بوفتيني رفقة فريقه الوصل باولي المغربي عادل تاعرابت في 17 من هذا الشهر، بملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع