غسل الأموال يطيح بالرئيس التنفيذي لهيئة “العلا” السعودية من منصبه

أخبار عربية كتب في 29 يناير، 2024 - 14:15 تابعوا عبر على Aabbir
عمرو المدني
جريدة عبّر

 

أوقفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بالسعودية، مساء أمس الأحد، الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا، عمرو بن صالح عبدالرحمن المدني، وذلك على خلفية تورطه في جرائم استغلال النفوذ الوظيفي وغسل الأموال.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية ” واس” نقلا عن مصدر مسؤول في الهيئة، أن المدني حصل على عقود لصالح شركة المواهب الوطنية (المذكور أحد ملاكها) من مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة بطريقة غير نظامية، خلال الفترة التي سبقت التحاقه بالعمل الحكومي بواسطة أحد أقاربه بلغ مجموعها 206.630.905 ريالات.

كما أن المدني، قام بعد التحاقه بالعمل الحكومي بالخروج صوريا من الشركة مع استمرار ملكيته فيها وتزكيتها للإدارات المسؤولة بالهيئة، مما مكنها من الحصول على مشاريع بلغ إجمالي قيمتها 1.298.923 ريالا. وفق المصدر ذاته.

وحصل المدني كذلك على منافع شخصية من الشركات المتعاقدة مع الهيئة، وأرباح من تلك المشاريع بواسطة أحد أقاربه (المواطن محمد بن سليمان محمد الحربي)، الذي تم إيقافه وأقر بحصوله على مبالغ مالية من الشركة ومن ملّاكها وتمريرها بدوره للمذكور.

وبحسب الهيئة، فإن الشريكين بالشركة اللذان تم إيقافهما أقرا أيضا بعلمهما واتفاقهما مع الرئيس التنفيذي بالوقائع المشار لها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع