السعودية تحذف عبارة «الصحراء الغربية» وتأمر بإزالة خرائط المغرب المجزأة

أخبار عربية كتب في 25 يناير، 2024 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية الصحراء
جريدة عبّر

في خطوة تؤكد تمسكها بمبادئ الدبلوماسية واحترام السيادة الوطنية للمملكة المغربية، عمم الديوان الملكي للمملكة العربية السعودية برقية عاجلة على وزارات البلاد، يحثها فيها على عدم استخدام تعبير “الصحراء الغربية” أو خريطة المملكة المغربية المجزأة.

ويستند هذا النهج إلى الأمر الملكي رقم 59609 وتاريخ 12/07/1445هـ الذي نص على ضرورة التزام جميع الأطراف بالامتناع عن استخدام هذه التسميات أو الرموز.

وبحسب البرقية الموزعة على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزت الوثيقة أهمية اتباع توجيهات الأمر الملكي والالتزام بتنفيذ ما يلزم. ورفعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية مستوى التفاعل مع هذا القرار وتعميمه على كافة رؤساء المؤسسات التابعة لها، مؤكدة على أهمية تنفيذ القرار واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وتأتي هذه الخطوة في سياق اعتراف المملكة العربية السعودية الثابت بسيادة المغرب على صحرائه، وموقفها المؤيد للوحدة الترابية الوطنية للمملكة المغربية. وتعكس التصريحات الرسمية هذا الدور الداعم، حيث تؤكد المملكة العربية السعودية على أهمية استقرار المنطقة وتعزيز التعاون الإقليمي، مع التأكيد على حق كل دولة في حماية سيادتها ووحدتها الوطنية.

كما يسلط القرار الضوء على الدعم السعودي للمغرب باعتباره شريكا إقليميا قويا، كما يسلط الضوء على الدور الهام الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في دعم استقرار المنطقة وتنميتها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع