عمدة الرباط تركن السيارات 13 الفاخرة الجديدة في المرآب إلى حين هدوء عاصفة الانتقادات بتبديد المال العام

مجتمع كتب في 14 أبريل، 2023 - 15:45 تابعوا عبر على Aabbir
عمدة الرباط
عبّــر

 

كشفت مصادر موثوقة، أن السيارات الجديدة الثلاث عشر التي اكترتها رئيسة المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، أسماء أغلالو، لنفسها و لنوابها ولرؤساء اللجان، مركونة في المرآب التابع للمجلس الجماعي دون استغلال.

وبحسب ذات المصادر، فقد وصلت إلى المرآب البلدي للجماعة، السيارات الفاخرة من نوع ”Skoda Superb”، التي أغلالو بملبغ يفوق 8600 شهريا للسيارة الواحدة ولمدة خمس سنوات.

 

 

ووفق المصادر نفسها، فقد اختارت عمدة الرباط الإبقاء على السيارات مركونة في مرآب الجماعة إلى حين هدوء عاصفة الاتهامات الموجهة لها بتبديد المال العام، خصوصا وأن صفقة كراء السيارات الفاخرة تأتي في وقت تعيش فيه البلاد تحت وطأة أزمة الغلاء الفاحش.

وتعليقا على الموضوع، نشر عمر الحياني، المستشار الجماعي بالرباط، تدوينة على صفحته الفايسبوكية، جاء فيها:”وصلت إلى المرأب البلدي السيارات الجديدة الثلاث عشر التي اكترتها جماعة الرباط من أجل رئيسة الجماعة و نوابها و رؤساء اللجان، و هي سيارات من نوع Skoda Superb يكتريها المجلس بمبلغ 8600 درهم للشهر، لمدة 5 سنوات.

 

 

وأضاف قائلا:”إلا أن المعنيين بالأمر أجلوا استلام السيارات إلى حين مرور العاصفة، و هدوء الفضيحة التي خلفها كراء سيارات بهذا الثمن، من طرف جماعة مثقلة بالديون و الموظفين الأشباح”.

وكانت عمدة الرباط، أسماء اغلالو، قد أقدمت على إبرام صفقة كراء 13 سيارة أتوماتيكية لها ولأعضاء مجلسها بمبلغ 133 مليون درهم للسنة، وهو الأمر الذي يتنافى مع شكايات المجلس المتكررة بضعف الميزانية والترويج لوجود أزمة مالية خانقة، ما أثار موجة غضب عارمة.

 

يشار إلى أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، سبق وأصدر توجيهات إلى الولاة والعمال بخصوص إعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم 2023، مطالبا إياهم باتخاذ الترتيبات اللازمة من أجل حث رؤساء الجماعات على ترشيد النفقات، وعقلنة التدبير المالي للجماعات الترابية.

 

زربي مراد – عبّـر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع