جمعيات آباء وأولياء التلاميذ: عملية الدعم التربوي ارتجال وعشوائية

مجتمع كتب في 3 ديسمبر، 2023 - 14:45 تابعوا عبر على Aabbir
المدرسة
عبّــر

 

 

اعتبرت الرابطة الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ عملية الدعم التربوي بالشكل الذي قدمت به ارتجال وعشوائية، محملة الوزارة مسؤولية أي أخطار قد يتعرض لها التلاميذ نتيجة تسليمهم لأناس يفتقدون للتكوين الأساسي والعدة البيداغوجية اللازمة.

كما حملت الرابطة حسب بلاغ عن أعضاء مكتبها التنفيذي توصلت الجريدة بنسخة منه، -حملت- الحكومة مسؤولية استمرار هدر الزمن المدرسي في التعليم العمومي نتيجة عدم جديتها في البحث عن حلول ناجعة لإيقاف إضرابات رجال ونساء التعليم.

وأعلنت الرابطة تضامنها مع المدرسة العمومية وكل مكوناتها، معبرة عن رفضها كل أشكال التضييق على مربيات ومربي فلذات الأكباد.

كما أخلت رابطة آباء وأولياء التلاميذ مسؤوليتها من مضمون بلاغ الوزارة الذي “يوهم المواطنين أن الوزارة أشركت ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في حين أنها استدعت بعضها فقط”، مدينة الإقصاء الذي مارسته الوزارة في حقها مطالبة بتقديم تبرير للأمر”.

وشدد الرابطة على أنها ستظل مدافعة عن المدرسة العمومية وسنتصدى بقوة لكل من يرغب في المساس بسمعتها وبمجانيتها، معلنة رفضها لإملاءات الدوائر المالية العالمية التي تهدف إلى خوصصة التعليم العمومي.

وجاء بلاغ الرابطة تفاعلا مع مستجدات الساحة التعليمية الأخيرة والتي مازال يطبعها احتقان جراء القرارات العشوائية التي تتخذها الحكومة والرامية إلى إطالة معاناة الأسر المغربية، أمام اعتماد الحكومة أسلوب المناورة والهروب إلى الأمام غير مبالية بمصلحة التلاميذ، حسب بلاغ الرابطة.

 

عبّــر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع