بنموسى يلتقي أباء وأولياء أمور التلاميذ

مجتمع كتب في 29 نوفمبر، 2023 - 09:42 تابعوا عبر على Aabbir
بنموسى المفتشين
عبّر ـ ولد بن موح

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، شكيب بنموسى، أن وزارته ستعمل على اقتراحات جمعيات الآباء التي تصر على تقديم دورات دعم تربوي للتلاميذ وتعويضهم عن الزمن المدرسي في أيام الإجازة المقبلة، مؤكداً أن الوزارة ستقدم دورات دعم استثنائية للطلبة الراغبين فيها.

حدث خلال لقاء جمع وزير التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، شكيب بنموسى، مساء اليوم الثلاثاء 28 نونبر، مع ممثلي الاتحادات لجمعيات الأمهات من آباء وأوصياء التلاميذ والتلميذات، يوم الثلاثاء 28 نونبر كيفية ضمان الزمن المدرسي، خلال ما تبقى من العام الدراسي الحالي، بعد نحو شهرين من الإضرابات التي خاضها أعضاء هيئة التدريس الرافضون لنظام التعليم الأساسي.

واتفقت النقابات الأكثر تمثيلا لمهنة التدريس والحكومة، بعد اجتماع الطرفين أمس الاثنين 27 نوفمبر 2023، على تجميد النظام الأساسي، الذي بسببه يُنظم أساتذة إضرابات منذ أسابيع احتجاجا على مضامينه.

وتم الاتفاق خلال لقاء رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، مع ممثلي النقابات المركزية على تعديل النظام الأساسي.

وأكد الوزير بنموسى، في تصريح للصحافة، في ختام لقائه مع جمعيات أولياء الأمور اليوم، أنه تم خلال هذا اللقاء التأكيد على ضرورة مواكبة وتيرة التلاميذ لضمان استمرارية الدوام الدراسي، آملا أن وسيعود الأولاد والمعلمون إلى العمل، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب في التعليم العام والخاص.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع