بعد الأحزاب السياسية.. الجزائر ترسل بلومي لتندوف وإعلامي للأخير: مفيكش الخير

أخبار عربية كتب في 21 نوفمبر، 2023 - 17:06 تابعوا عبر على Aabbir
لخضر بلومي
عبّر

يبدو أن قرار مجلس الأمن الدولي الصادر يوم الاثنين 30 أكتوبر الماضي، والذي أكد من خلاله دعمه للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي قدمها المغرب سنة 2007، باعتبارها أساسا جديا وذي مصداقية قادر على وضع حد للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، مع تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة سنة بأغلبية 13 صوتا، قد أدخل النظام العسكري الجزائري في مرحلة من التخبط والارتباك.

نظام كابرانات الجزائر، وبعد أيام قليلة على الزيارة التي قام بها وفد يضم 12 حزبا سياسيا جزائريا إلى مخيمات تندوف، واستجدائه للسفير الروسي في الجزائر، فاليريان شوفايف، للقاء زعيم الكيان الوهمي، إبراهيم غالي، بعد رفض السفيرة الأمريكية لدى الجزائر، إليزابيث مور أوبين، للقيام بنفس الدور، واصل نهج سياسة العداء للوحدة الترابية للمملكة المغربية بإرسال وفد رياضي يتقدمه لاعبون دوليون سابقون في المنتخب الجزائري إلى مخيمات تندوف.

وفي هذا السياق، تحدث إعلام البوليساريو، عن استقبال ما يسمى وزير الشباب والرياضة للبوليساريو، حسنيتو محمد اشبلل، للوفد الرياضي الجزائري، يتقدمهم الدولي السابق لخضر بلومي، إلى جانب كل من شافي قادة، مغارية فضيل، بلعواد رضوان، لمبارك علي، محمد لدراني، مرتضي الوزاني، لزرق نوردين، بوخاري سمير، بن يوب محمد، زياني محمد الحبيب، وبلبال عابد، وذلك من أجل استغلال الحدث “الباهت” في الترويج للبروباغندا الانفصالية.

وكشفت ذات المصادر، أن حسنيتو استقبل بلومي، بولاية أوسرد، بحضور الأمين العام للولاية البكاي حمدي، كما نشرت صورا توثق للاستقبال.

وتعليقا على زيارة لخضر بلومي لمخيمات تندوف، وجه الناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، رسالة نارية للدولي الجزائري، انتقد من خلالها الخطوة، معتبرا إياها إساءة للشعب المغربي وعدالة قضيته وترويج لأطروحة النظام النصاب.

وخاطب وليد كبير بلوميفي تدوينة على صفحته الفايسبوكية، قائلا:”أعرف أنك جاهل بالملف وأن غايتك مصلحة شخصية لاغير، لكن مشي على جال المال والنفوذ دير أي حاجة، خصوصا وأن ديك الحاجة طيحت من قدرك وقزماتك”.

وأضاف قائلا:”نسيت نهار كبر بك المغرب‏ واستقبلك المغاربة بالأحضان؟!”.

وتابع يقول:”ضربت في الصميم حب الجماهير المغربية لك و‏لطخت سمعتك بوسخ النظام الظالم”.

وختم الإعلامي الجزائري تدوينته بالقول:”‏عيب عليك يا بلومي!”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع