البرلماني السعدي الذي ملأ به أخنوش الفراغ : “المغاربة دوزوا عطلة رائعة والكتب المدرسية رخيصة!!

مجتمع كتب في 7 سبتمبر، 2023 - 22:58 تابعوا عبر على Aabbir
البرلماني السعدي
عبّر

وجد النائب البرلماني لحسن السعيدي عن فريق التجمع الوطني للأحرار، نفسه وسط عاصفة من الانتقادات النارية وموجة سخرية عارمة، على خلفية تصريحاته الأخيرة التي وصفت ب”الغريبة ولا تستند على منطق ولا يصدقها عقل”.

وقال السعدي خلال مشاركته في حلقة، يوم أمس الأربعاء، من برنامج “مباشرة معكم” على القناة الثانية، أن المغاربة قضوا عطلة من أروع ما يكون بوجود المهرجانات والتنشيط، مضيفا أن الدخول المدرسي مر بشكل سلس وأسعار المقررات في المتناول.

وصبت مجمل ردود أفعال النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي، في اتجاه اعتبار تصريحات البرلماني التجمعي ضحك على الدقون ولا تتوافق مع الواقع بالمرة.

واستغرب كثيرون عن أي عطلة صيفية يتحدث برلماني حزب أخنوش وقد أحرق ارتفاع الأسعار جيوبهم وأثقلت الديون كاهلهم، كما استغربوا زعمه أن أسعار المقررات في المتتاول في وقت ناهز ثمن المحفظة 500 درهم.


وشدد البعض على أنه من واجب البرلماني أن يدافع عن جيوب المغاربة لا تزيين وجه الحكومة وهو ليس ناطقا باسمها، مبرزين أن الاضطراب الأسري في الدخول المدرسي لا يمكن نفيه بالكلام المعسول، فالمواطنون هم من يعانون فعليا من مخاض البداية الدراسية، داعين إلى التركيز على حل المشاكل لا تجميل الواقع الواضح.

وفي هذا السياق، علق أحد النشطاء قائلا:”والله حتى لقاو الدنيا سايبة تيضحكوا على الشعب هو مدوز الكونجي فوق السلك واحد ملقا حتى باش يحيد الخلعة ديال الأسعار. 200درهم ولات تساوي 20درهم بكثرة التضخم للي ولينا عايشين فيه قال ليك الكونجي وراه الناس تالفة بين الأسعار و الدخول المدرسي و العيد و القفة و الضوء و الماء”.

وعلق آخر متهكما:”واقيلا تيهضر على راسو وعائلته الله العن لما يحشم”.

البرلماني السعيدي

وأضاف ناشط آخر يقول:”واش هذا عايش فالمغرب دالنا ولا شي مغرب آخر؟!!”.

ودأب البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، لحسن السعدي، عن التطبيل لحكومة رئيس حزبه أخنوش، حيث سبق وزعم أن مخطط المغرب الأخضر هو أنجح مخطط في تاريخ المغرب، مشيرا إلى أنه نجح في تحقيق جميع أهدافه والمساهمة في الرفع من الناتج الداخلي للفلاحة وتحسين وضعية الفلاحين.

زريي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع