أخنوش: العيش في المغرب أحسن من الخارج ومغاربة: لك ولأمثالك فقط

سياسة كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 19:01 تابعوا عبر على Aabbir
عزيز أخنوش
عبّر

أقر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، بوجود نقص في القطاع الصحي على مستوى الأطباء والممرضين، مشيرا إلى أن حكومته تعمل جاهدة على تكوين أكبر عدد من أطر الصحة.

واعتبر أخنوش خلال جلسة مساءلته الشهرية بمجلس النواب، أمس الإثنين 27 نونبر الجاري، أن استقطاب دول كبرى لأطر صحية مغربية، بإغرائها بالأجر والامتيازات، هو أحد أبرز أسباب النقص الحاصل على مستوى الأطباء والممرضين في القطاع الصحي الوطني.

وأشار أخنوش إلى أنه تطرق لمعضلة هجرة الأطر الطبية المغربية إلى الخارج، في لقاء مع مسؤولين ألمان خلال تواجده ببرلين لدى زيارته لألمانيا.

وشدد أخنوش على أن السير بالمجتمع المغربي للأمام، يتطلب تظافر جهود أبنائه من أطباء ومهندسين بدل الهجرة لخدمة مجتمعات أخرى.

وأكد أخنوش أن مجاراة المغرب للدول الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية وكندا في المجال الصحي الذي وصفه ب”الخيالي”، يبقى أمرا صعبا جدا، مستدركا بالقول:”ولكن العيشة في بلادنا أحسن من العيشة في الخارج”.

وأثارت تصريحات رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، موجة انتقادات نارية وسخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمع النشطاء المغاربة على اعتبارها ضحكا على الذقون.

كما اعتبروا أن المغرب بلد جميل حقا لكن لأخنوش وأمثاله الذين يتمرغون في النعم ولا أحد يقول لهم “أف”، في وقت تعاني فيه الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب الأمرين على جميع المستويات.

وتساءل كثيرون باستغراب كيف لهؤلاء الأطباء والمهندسين وغيرهم من المغاربة في مجالات عدة، أن يتركوا وطنهم وعائلاتهم ليقاسوا الغربة إذا كان وطنهم الأم يوفر لهم حياة كريمة على الأقل، واصفين ما تلفظ به أخنوش بنكتة الموسم.

ومن بين أبرز التعليقات التي جاءت ردا على أخنوش، ما كتبه أحد النشطاء قائلا:”صحيح بالنسبة لكم ولأمثالكم لأنه لو كنتم في الخارج لتمت محاسبتكم”.

وعلق ناشط آخر متهكما:”يقصد بالخارج الصومال و السودان طبعا وجهو قاصح”.

وأضاف آخر يقول:”عند وزراء الحكومة والبرلمانيين والمسؤولين طبعا أما الشعب ماقدرش يشري الزيت هاد العام بسبب الغلاء الفاحش”.

زربي مراد 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع