أبو مرزوق : أعضاء في السلطة الفلسطينية طالبو من الغرب سراً بالقضاء على حماس

أخبار عربية كتب في 30 أكتوبر، 2023 - 10:25 تابعوا عبر على Aabbir
حماس
عبّر ـ ولد بن موح

أعلن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، موسى أبو مرزوق، أن أعضاء في السلطة الفلسطينية وبعض الدول العربية يطالبون الغرب سراً بالقضاء على حماس”، مضيفا، أن المقاومة، كانت تنتظر الكثير من حزب الله ومن إخواننا في الضفة، لكننا مندهشون من الموقف المخزي لإخواننا في السلطة”.

أضاف أبو مرزوق، في لقاء صحافي، أنهم “كانوا ينتظرون الكثير من الحلفاء، لكنه أشار إلى أن حركة “حماس” ليست معنية في الوقت الحالي بتناول سلبيات الأطراف الأخرى، داعيا إلى “المشاركة بالقدر الذي يمكنهم وليس بالقدر الذي تأمله المقاومة”.

وعن موقف مصر من الحرب الإسرائيلية على غزة، قال أبو مرزوق إنه “لا يجوز أن تبقى مصر متفرجاً وتكتفي بالمناشدة لإدخال المساعدات لغزة”، وأشار إلى أنه يتوقع من “الجانب المصري اتخاذ موقف حاسم لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة في أقرب وقت”.

كما أكد أن مصر قادرة على إدخال المساعدات من وقود ودواء وغذاء إلى قطاع غزة وإخراج الجرحى من القطاع ونقلهم إلى المستشفيات المصرية للعلاج، لافتاً في الوقت ذاته إلى الجهود الحثيثة التي تبذلها القاهرة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، وكذلك موقفها الرافض لتهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع