آلة تبتلع قاصرا بوحدة صناعية بمديونة يجدد المطالب بالتصدي لظاهرة تشغيل الأطفال

مجتمع كتب في 8 ديسمبر، 2023 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
آلة تبتلع قاصر
عبّر

 

اهتزت منطقة مديونة بالدار البيضاء، مؤخرا، على وقع حادثة بشعة راح ضحيتها طفل قاصر، بعدما ابتلعته آلة داخل وحدة صناعية والتي حولت جسده إلى أشلاء.

 

تفاصيل الواقعة كشفت عنها النائية البرلمانية عن حزب لتقدم والاشتراكية، لبنى الصغيري، التي ذكرت أن قاصرا يبلغ 15 سنة لقي مصرعه بوحدة صناعية بطريقة بشعة، إذ ابتلعته آلة لتلوين وتزيين سروالي “الجينز” أو ما يعرف لدى العامة بـ(ديلافاج).

 

وتابعت النائبة البرلمانية، في سؤال كتابي وجهته، ليونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، أن الآلة حولت جثة الضحية إلى أشلاء، لم تتمكن عناصر الوقاية المدينة من انتشالها إلا بعد ساعات، بعد تفكيك الآلة قطعة قطعة، في مشهد يقشعر له الأبدان.

 

وأضافت الصغيري، أن هذه الفاجعة ليست الأولى بالمنطقة، إذ سبق وأن شهدت حوادث مماثلة على مدار السنوات الماضية، لقي فيها أطفال وقاصرون مصرعهم، رغم أن دستور2011 نص على حماية حقوق الأطفال والطفلات، بالإضافة إلى النصوص والاتفاقيات التي صادق عليها البرلمان، ثم القانون رقم 19.12 المتعلق بتحديد شروط الشغل والتشغيل للعاملات والعمال المنزليين.

 

وساءلت البرلمانية، الوزير عن الإجراءات التي اتخذتها وزارته والحكومة من أجل التصدي والحد من ظاهرة تشغيل الأطفال التي تعتبر تهديدا حقيقيا للسلامة البدنية والنفسية للقاصرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع