لارام تعلن رفع الحظر الأمريكي عن الأجهزة الإلكترونية بطائراتها ابتداء من يوم غذ!

عبّــر _ متابعة

أعلنت الخطوط الملكية المغربية، اليوم، أنه ابتداء من يوم غذ  الخميس 13 يوليوز 2017 سيتم رفع حظر حمل الأجهزة الإلكترونية بمقصورة الركاب داخل الطائرات، على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية .

وأكد عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية في بلاغ الأربعاء 12 يوليوز : “إن أمن المسافرين وراحتهم على متن طائراتنا هو أولويتنا القصوى؛ ونتمنى أن يلقى هذا الخبر استحسانا ويكون مفرحا لزبناءنا المسافرين نحو الولايات المتحدة الأمريكية”.

هذا و قد فرضت الولايات المتحدة في مارس المنصرم  حظرا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة في مقصورات الركاب بالطائرات في الرحلات القادمة إلى البلاد من عشر مطارات في ثماني دول هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا. إذ بررت السعودية هذا الإجراء باحتمال استغلال الأجهزة الإلكترونية في إخفاء قنابل بها مما يشكل تهديد إرهابي داخل الطائرات.

وقد أعلنت الخطوط الملكية المغربية أنه ابتداء من ذلك التاريخ سيتم وضع جميع الأجهزة الإلكترونية، باستثناء الهواتف الذكية والأليات الطبية الضرورية للسفر، في حقائب الأمتعة المشحونة في الطائرة بالنسبة لكل الرحلات نحو الولايات المتحدة الأمريكية. 

ويذكر أن طيران الإمارات وكذلك الخطوط الجوية التركية قد تم رفع الحظر عن رحلاتها بخصوص حمل الأجهزة الإلكترونية هذا الأسبوع، فيما الخطوط الجوية السعودية تتوقع رفع الحظر على الرحلات المغادرة من جدة والرياض صوب الولايات المتحدة بحلول 19 يوليوالجاري.

Loading...
Loading...

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.