رئيس الحكومة يشيد بتقارب وجهات النظر بين المغرب والبرتغال بخصوص مختلف القضايا

 

عبّر ـ الرباط

أشاد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الاثنين 04 دجنبر بالرباط، بتقارب وجهات النظر بين المغرب والبرتغال بخصوص مختلف القضايا التي تهم التعاون الثنائي وخاصة منها ضرورة دعم القطاع الخاص في البلدين من أجل تقوية مساهمته في تنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وبحسب بلاغ لرئاسة الحكومة فقد أبرز سعد الدين العثماني، في تصريح صحفي في أعقاب مباحثاته مع الوزير الأول بحكومة جمهورية البرتغال أنتونيو كوستا، آفاق التعاون بين البلدين في إطار السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأوضح البلاغ أن لقاء رئيس الحكومة بنظيره البرتغالي، والذي حضره على الخصوص وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان وسفيرتا البلدين، شكل مناسبة لاستعراض مختلف أوجه علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية البرتغال، واستشراف آفاق الشراكة التي يتيحها اقتصادا البلدين.
ويقوم الوزير الأول بحكومة جمهورية البرتغال أنتونيو كوستا بزيارة عمل للمملكة على رأس وفد هام، يضم عددا من أعضاء الحكومة البرتغالية وكبار المسؤولين ورجال الأعمال، سيترأس خلالها إلى جانب رئيس الحكومة الاجتماع الثالث عشر المغربي البرتغالي العالي المستوى الذي سيتوج بالتوقيع على مجموعة من اتفاقيات التعاون تغطي مجالات متنوعة.
Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.