دولة هنغاريا تعتزم استثمار 600 مليون دولار بالمغرب

عبّــر _ و م ع

أعلن كاتب الدولة الهنغاري المكلف بالدبلوماسية الاقتصادية، لوفونت ماكيار، أن بلاده تعتزم استثمار 600 مليون دولار بالمغرب خلال السنوات المقبلة.


وأبرز ماكيار، في تصريح للصحافة، على هامش انعقاد الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة، أنه من خلال هذا الاستثمار “المهم”، بإمكان المغرب وهنغاريا بلوغ أهداف جد ملموسة خلال السنوات المقبلة. وأكد المسؤول الهنغاري، بهذه المناسبة، على إرادة بلاده لتسخير كل “الطاقة، والاهتمام والمجهود” للنهوض بعلاقات التعاون والشراكة مع المغرب، مسجلا أن هذه العلاقات بين البلدين “بلغت اليوم مرحلة جديدة لم تبلغها من قبل”.


وشدد على أن “المغرب وهنغاريا هما الآن بصدد تطوير علاقاتهما بشكل مكثف”، معربا عن إرادة بلده في الدفع بالتدفقات السياحية بين البلدين من خلال افتتاح خط جوي مباشر يربط الدار البيضاء وبودابست، ينضاف إلى أكادير-بودابست ومراكش-بودابست.


كما عبر ماكيار عن رغبة بلاده في تقوية التعاون مع المغرب في المجال الفلاحي من خلال إنجاز مشاريع ملموسة، مؤكدا أن “الفلاحة والسياحة يشكلان نقطة محورية” في هذا التعاون.


وبعد أن جدد اهتمام بلاده بالرفع من حصة الطلاب المغاربة بهنغاريا عبر تخصيص 100 مقعد، أشار السيد ماكيار إلى أنه من المرتقب أن يقوم وفد مغربي السنة المقبلة بزيارة إلى هنغاريا لإتمام المفاوضات التي أطلقت اليوم، بين الفاعلين الاقتصاديين للبلدين.


وخلال الدورة الثالثة للجنة الاقتصادية المشتركة المغربية-الهنغارية، استعرض الجانبان عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وكذا السبل الكفيلة بتطوير العلاقات التجارية والتعاون، لاسيما على مستوى قطاعات الاستثمار والصناعة والفلاحة وتدبير الماء، توجت بالتوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون.

Loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.