النقابات التعليمية بالداخلة تقرر تنظيم وقفة احتجاجية لهذا السبب

عـبّـر ـ مُتابعة 

 

تعتزم النقابات التعليمية وتنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية للتعليم بجهة الداخلة وادي، تنظيم يوم الأحد 4 يونيو، وقفة احتجاجية أمام المنطقة الحضرية الأول بشارع الولاء بمدينة الداخلة.

 

وأكدت النقابات ذاتها في بيان أصدرته اليوم الجمعة، أن هذه الوقفة الاحتجاجية تم تقرر تنظيمها بعد رفض السلطات المحلية الموافقة على المسيرة الاحتجاجية التي كانت النقابات التعليمية بالداخلة وتنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية للتعليم، تعتزم تنظيمها يوم الأحد المقبل.

 

واتهمت النقابات في ذات البيان، السلطات “بالتواطئ بشكل مباشر في ملف ودادية الوحدة السكنية ويسعى لدفع التنسيق لاختيارات صعبة تهدد السير العادي للامتحانات الإشهادية بالجهة”.

 

كما استنكرت “المنع الذي طال المسيرة الاحتجاجية السلمية التي كانت مقررة يوم الأحد 4 يونيو 2017؛ وسياسة صم الآذان اتجاه مطالب النقابات التعليمية والتنسيقية. هذه السياسة التي تتجه بنا نحو المجهول، ومطالبته بالاستجابة العاجلة لهذه المطالب مع تحميل السلطات تبعات هذا التجاهل”.

 

وتأتي هذه التطورات بعد إقدام القواة العمومية منجصف الشهر الماضي على قمع وقفة احتجاجية لنساء ورجال التعليم المنضوين تحت لواء تنسيقية متضرري ودادية الوحدة السكنية للتعليم بالداخلة، مما أسفر عن إصابات طفيفة في صفوف رجال التعليم، حيث نقل بعضهم إلى المستشفى، مما دفع بالنقابات التعليمية بالجهة للتدخل على الخط وتنظيمها العديد من الوقفات الاحتجاجية تنديداً بالقمع الذي طال رجال التعليم.

loading...

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.