‪ ‪

فلة الجزائرية تنضم لمعارضي بوتفليقة و تدعو الجزائريين للانتفاضة

عبّر-متابعة 

 

انضمت الفنانة الجزائرية فلة عبابسة، المعروفة باسم فلة الجزائرية، إلى طابور المعرضين  لترشح الرئيس الجزائري المقعد، عبدالعزيز بوتفليقة، لولاية خامسة.

 

الفنانة فلة و من خلال شريط فيديو انتشر على نطاق واسع، نشرته أمس الثلاثاء 12 فبراير 2019، أعلنت معارضتها لترشح الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة لولاية رئاسية خامسة، في انتخابات أبريل المقبل.

ووصفت فلة، التي انتقلت للإقامة في لبنان، الولاية الخامسة للرئيس بوتفليقة بـ «الولاية الخامجة» (الفاسدة). وتساءلت فلة عبر حسابها في «سناب شات»: «لمن عهدة خامسة؟ لصالح مَن؟»، وأضافت: «أنا أوجه نداءً لمن يحب الجزائر ليقول لا للعهدة الخامسة».

 

ودعت «كل المثقفين والجامعيين إلى القيام بانتفاضة سلمية، بعيداً عن الفوضى ضد العهدة الخامسة، وأنتم تستطيعون ذلك». وطالبت فلة الجزائرية قائد أركان الجيش، الفريق أحمد قايد صالح، بالتدخل لوقف «عهدة خامسة قد تجرّ الجزائر إلى حمام دم».

 

وأكدت فلة أنها ستقاضي كلَّ من تسبب «في وصول البلاد إلى ما هي عليه وترشح الرئيس لولاية أخرى»، مبدية تخوفها مما وصفتها بـ «المرحلة الدموية» التي قد تعيشها الجزائر في حال «استمرار احتقان الشارع».

 

وظهرت فلة الجزائرية متأثرة، وخاصة فيما يتعلق بهرب الشباب من البلاد عبر قوارب الموت، وقالت: «كيف أصبحت ببلد الهقار (جبل في الصحراء هو رمز للشموخ في الجزائر) والبترول والكرامة، يهرب شبابها عبر الباخرة (تقصد قارب الموت) كحراقة (مهاجرين سريين)».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق
إغلاق