وزيرة “جوج فرنك” تتحسر على عدم إسقاط ولاية أمين الناجي على ابنه ومغاربة:”غايتكم تغيير شرع الله”

ثقافة و فن كتب في 21 فبراير، 2023 - 20:27 تابعوا عبر على Aabbir
أمين الناجي
عبّر

علقت شرفات أفيلال، الوزيرة السابقة المكلفة بالماء، على الحكم الابتدائي الصادر في الدعوى التي رفعتها الممثلة جميلة الهوني في حق طليقها أمين الناجي، من أجل إسقاط ولاية الأخير على ابنهما.

وتحسرت شرفات أفيلال على خسارة جميلة الهوني للدعوى، بعد رفض المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، صباح أمس الاثنين 20 فبراير الجاري، بعدم قبول إسقاط ولاية أمين الناجي عن ابنه.

واختارت شرفات أفيلال التي تشغل منصب رئيسة منتدى المناصفة والمساواة، حسابها الفايسبوكي للتعليق على الحكم، حيث نشرت تدوينة، جاء فيها:””فرحة جميلة الهوني وفرحة آلاف الأمهات معها لم تدم طويلا.. الطريق لازال شاقا لكن حتما سيعلو صوت الحق”.

شرفات أفيلال تعليقا على قضية الناجي

ووجدت شرفات أفيلال نفسها وسط موجة انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين انحيازها للممثلة الهوني ينطوي على خلفية خبيثة الغاية منها تغيير شرع الله.

كما اعتبر كثيرون، أن شرفات أفيلال تريد الظهور بمظهر المناضلة الحداثية المدافعة عن حقوق النساء، داعينها أن تنزل إلى المغرب المنسي، حيث تحمل النساء على النعش ليصلن إلى مركز صحي ليضعن حملهن، إن كانت تريد أن تناضل بحق لا نضال النفاق والركوب على الموجة.

واتهم البعض وزيرة الماء السابقة، هي ومن يسبح في فلكها بالسعي لتشتيت العائلات بهكذا قرارات لا تتناسب مع طبيعة المغاربة دينيا ولا اجتماعيا وأخلاقيا.

هذا، وكانت المحكمة الابتدائية الاجتماعية بالدار البيضاء، قد قضت صباح أمس الاثنين 20 فبراير 2023، بعدم قبول إسقاط ولاية الفنان أمين الناجي عن ابنه من طليقته الفنانة جميلة الهوني، وذلك بعد الدعوى التي رفعتها الأخيرة ضده.

وقررت المحكمة ذاتها، عدم قبول الطلب شكلا في الشق المتعلق بإسقاط الولاية الشرعية للأب، وبقبول الباقي.. وتمكين المدعى عليه المحضون صفوان الناجي من متابعة الدراسة بالبعثة الفرنسية.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع