وزارة التربية الوطنية تُعلن عن إجراء مباريات لتوظيف أساتذة ومختصين بشروط

مجتمع كتب في 24 نوفمبر، 2023 - 17:45 تابعوا عبر على Aabbir
وزارة التربية الوطنية
عبّر

 

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إجراء مباريات ولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين للتوظيف في الدرجة الثانية من إطار أساتذة التعليم الابتدائي وأساتذة التعليم الثانوي، ومختصي الاقتصاد والإدارة، والمختصين التربويين، والمختصين الاجتماعيين.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها، أنه سيتم إجراء المباريات يوم السبت 16 دجنبر القادم. مشيرة إلى أن عدد المقاعد المخصصة لهذه المباريات يبلغ ما مجموعه 20.000 مقعد، منها 18.000 بالنسبة لأطر التدريس، و2.000 بالنسبة للأطر المختصة، موزعة حسب الجهات الإثني عشر للمملكة.

ويبحسب الوزارة، فإن الترشح لاجتياز الاختبارات الكتابية والمصادقة على طلب الترشيح الإلكتروني من طرف المترشح (ة)؛ يتم عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بهذه المباريات http://tawdif.men.gov.ma، ويحدد المترشح (ة)، بهذه البوابة، الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التي يرغب في العمل بها في حالة حصوله (ها) على شهادة التأهيل التربوي بالنسبة لأطر التدريس وعلى شهادة التكوين في الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي بالنسبة للأطر المختصة، المسلمة من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين التي يتم الولوج إليها بعد النجاح في هذه المباريات.

وستتم المصادقة على طلبات الترشيح عن طريق البوابة الإلكترونية سالفة الذكر خلال الفترة الممتدة من يوم 24 نونبر الجاري إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 8 دجنبر القادم.

واشترطت الوزارة على المرشحين والمترشحات، أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية، وأن يكونوا متمتعين بالحقوق الوطنية المدنية، وألا يكونوا قد صدر في حقهم حكم قضائي بعقوبة سالبة للحرية. وأن يكونوا مستوفين لشرط القدرة البدنية لمزاولة المهام المسندة إليهم.

كما يُشترط أن يكون المترشحون والمترشحات، مسجلين في السجل المركزي الخاص بالتأديب، وألا تربطهم علاقة شغل مع أي مشغل آخر، وألا يزيد سنهم عن 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، وأن يكونوا حاصلين على الشهادات الوطنية أو ما يعادلها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع