هل تزوجت الأميرة هيا بنت الحسين طليقة محمد بن راشد من محمد بن سلمان سرا؟!

ثقافة و فن كتب في 15 فبراير، 2023 - 23:42 تابعوا عبر على Aabbir
الأميرة هيا بنت الحسين
عبّر

أثار السياسي والمعارض السعودي البارز، حمزة الحسن، ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بزعمه زواج ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من طليقة حاكم دبي محمد بن راشد، الأميرة هيا بنت الحسين، أخت ملك الأردن عبدالله الثاني.

حمزة الحسن، وفي تغريدة نشرها على حسابه على “التويتر”، ادعى أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قد عقد قرانه على أخت ملك الأردن المقيمة ببريطانيا رفقة طفليها.

وقال حمزة الحسن، أن محمد بن سلمان تزوج طليقة أمير دبي محمد بن راشد ال مكتوم في الصيف الماضي، دون أن يقدم دليلا على ذلك، مضيفا أن معلومات خاصة وردت إليه تؤكد صحة ما يقول.

الأميرة هيا بنت الحسين ومحمد بن راشد
وأشار حمزة الحسن إلى أن زواج محمد بن سلمان بطليقة أمير دبي، تسبب في توتر آل مكتوم بآل سعود، باعتبار الزواج (سياسي) أي لتحقيق أهداف سياسية.

وحظيت تغريدة حمزة الحسن بتفاعل كبير من طرف متابعيه، الذين كذبت غالبيتهم ما جاء به، متهمينه بالبحث عن “البوز” وإثارة الانتباه.

وشدد المكذبون على أنه من المستحيل أن يتم الزواج بين محمد بن سلمان والأميرة “هيا”، على اعتبار أنها طليقة حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات، وفي الوقت ذاته هي أخت ملك الأردن عبدالله بن الحسين.

وكان القضاء البريطاني قد حكم العام الماضي، لصالح الأميرة هيا بنت الحسين ضد طليقها حاكم دبي محمد بن راشد، بمنحها حضانة طفليهما الجليلة (15 عاما) وزايد (11 سنة)، كما حكمت لها بـ550 مليون جنيه إسترليني في تسوية قضية الطلاق.

وتعيش الأميرة هيا بنت الحسين، التي كانت قد هربت من الإمارات عام 2019، حالياً في المملكة المتحدة مع طفليها (الجليلة وزايد)، حيث باتت بحكم المحكمة هي صاحبة الحضانة الخاصة بهما.

بقيت الإشارة إلى أن المعارض حمزة الحسن هو باحث وصحافي سعودي، حائز على شهادة دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة “وستمنستر” البريطانية، ومتخصص في الشأن السياسي السعودي ومسائل الإصلاح السياسي في المملكة.

 

عبّر ـ متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع