متضررون من الزلزال بإقليم تارودانت يطالبون المسؤولين بتنفيذ التعليمات الملكية وتوفير السكن لهم

مجتمع كتب في 19 سبتمبر، 2023 - 20:00 تابعوا عبر على Aabbir
تارودانت
عبّر

طالب متضررون من الزلزال بجماعة تيزي نتاست بإقليم تارودانت، من المسؤولين بضرورة تطبيق التعليمات التي أصدرها الملك محمد السادس، بخصوص إيواء سكان المناطق المنكوبية وإعادة الإعمار.

وقال أحد المتضررين في تصريح لموقع “عبّـر.كوم“، إنهم تلقوا مساعدات كثيرة من المحسنين بعد حملة التضامن الواسعة، غير أن الأهم هو الحصول على السكن، من أجل حمايتهم من سوء الأحواء الجوية.

وأكد المتحدث ذاته، أنه على المسؤولين تطبيق التعليمات الملكية دون إغفال أي شيء، ذلك أن هناك شيوخا وأطفالا لا يستطيعون البقاء في الخيام لمدة طويلة، وبالتالي فإن حاجتهم للسكن تبقى ضرورة مُلحة.

وعبّر المتحدث عن مخاوف سكان الدواوير المتواجدة بالجماعة المذكورة من عدم استفادتهم من السكن مثل ما وقع في زلزال الحسيمة، ذلك لأنه لم يتم تنفيذ التعليمات الملكية، وبالتالي فهم يخشون المصير ذاته. وفق تعبيره.

وجدد المتضرر من الكارثة الطبيعية، طلبه للمسؤولين بالنظر بعين الرحمة إلى المتضررين، والإسراع في توفير سكن لهم، وذلك لتجنب المعاناة. مشيرا إلى تدهور أوضاعهم جراء الزلزال الذي ألحق بهم خسائر مادية كبيرة، حتى أن أكثرهم لم يعد يملك شيئا بعد ضياع ممتلكاته.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع