قانون تاريخي في أوروبا لترويض عمالقة التكنولوجيا

أخبار تقنية كتب في 9 مارس، 2024 - 18:26 تابعوا عبر على Aabbir
التكنولوجيا
جريدة عبّر

كشفت تقارير إخبارية، أن ستة من عمالقة التكنولوجيا، وهي المجموعات الأمريكية ألفابيت (غوغل)، وأمازون، وأبل، وميتا (فيسبوك، وإنستجرام، وواتساب) ومايكروسوفت، بالإضافة إلى شركة بايت دانس الصينية المالكة لتطبيق تيك توك، أصبح عليها أن تلتزم بقرار تاريخي. القانون الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ يوم الخميس (7 مايو 2024).

يحدد قانون الأسواق الرقمية (DMA) سلسلة من الالتزامات والمحظورات لوقف إساءة استخدام المركز المهيمن بهدف الحد من المنافسة، من أجل زيادة القدرة التنافسية في السوق ومساعدة الجهات الفاعلة الصغيرة على التقدم. وقالت مفوضة المنافسة الأوروبية مارغريت فيستاجر في مقابلة مع وكالة فرانس برس: “ما نتوقعه من شبكات (التحكم في الوصول) هو تغيير في السلوك. »

ويحدث القانون الجديد ثورة في المنافسة، بعد سنوات من التدابير الطويلة وغير الفعالة في كثير من الأحيان لمحاولة وضع حد للممارسات المناهضة للمنافسة لعمالقة الإنترنت.

وسوف تحتاج المجموعات المستهدفة إلى إبلاغ المفوضية الأوروبية بأي عملية استحواذ، بغض النظر عن حجمها. وقبل كل شيء، سيتعين على هذه الكيانات ضمان الوصول إلى خدمات منافسيها، بدلا من فرض حلولها الخاصة تلقائيا، بما في ذلك على سبيل المثال أنظمة الملاحة عبر الإنترنت، وخدمات الخرائط و”متاجر التطبيقات”. يجب أيضًا أن تكون خدمات المراسلة الفورية لتطبيقي WhatsApp وMessenger قابلة للتشغيل المتبادل مع الخدمات المنافسة التي تتطلب ذلك.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع