غوغل تطلق Gemini جيميني للدردشة المباشرة بارد

أخبار تقنية كتب في 10 فبراير، 2024 - 04:49 تابعوا عبر على Aabbir
Gemini جيميني
عبّر

تواصل غوغل سباقها المحموم مع مطوري برامج الذكاء الاصطناعي، إذ أعلنت استبدال اسم مساعدها الذكي “Bard” باسم آخر أطلقت عليه تطبيق جيميني Gemini.

Gemini يمثل أحدث خطوات وتطورات غوغل في عالم الذكاء الاصطناعي، الذي يشهد تطورا ملحوظا على كافة المستويات، وفي العديد من المجالات والقطاعات التي باتت مغزوة من الذكاء الاصطناعي.

خدمات Gemini جيميني

شركة غوغل التكنولوجية العملاقة أوضحت أن خدمات Gemini ستكون متاحة بما يزيد على 40 لغة، في أكثر من 230 دولة، الذي يعمل الآن بنموذج Gemini Pro 1.0.
غوغل ذكرت جملة من الأهداف من وراء Gemini، تتلخص في تمكين ريادة الحلول المبتكرة لصالح المطورين والشركات، هذا بالإضافة إلى تعزيز نظام بيئي شامل لمليارات المستخدمين من خلال دعم التجارب الرقمية اليومية.

وبهذا النموذج المسمى Gemini تقفز غوغل خطوات وخطوات نحو الأمام في عالم الذكاء الاصطناعي، من خلال التطورات الهائلة التي تبني عليها من خلال هذا النموذج القوي الذي يعد الأول من نوعه في تفوقه على البشر لا سيما في فهم اللغة، واشتماله على 57 موضوعاً متنوعاً في كافة المجالات.

Gemini ومنتجات شركة غوغل

مع كل هذا يمتد تأثير Gemini إلى جميع منتجات شركة غوغل التي تستخدم على نطاق ضخم وواسع، وهو ما سيؤثر بالطبع على كفاءة الإنتاج هذا بجانب توفير عوامل الأمان سواء للشركات والأفراد.
بالتأكيد ستعمل غوغل على توفير تطبيق «Gemini» بحسب ما أوضحت، وسيتاح باللغة الإنجليزية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الفترة المقبلة.
«Gemini Advanced»، هذه تسمية ستطلق على الإصدار المزود بـ«Ultra»، حاملا قدرات إبداعية متميزة جديدة، ستفيد في أمور التحليل واتباع التعليمات والتعاون الإبداعي في مختلف المجالات.

جيميني للدردشة

أهم ميزات جيميني

يتميز جيميني بالعديد من الميزات المتقدمة، والتي تشمل:

– فهم اللغة الطبيعية: يتمتع جيميني بقدرة فائقة على فهم اللغة الطبيعية، بما في ذلك اللغة العربية، ويمكنه فهم المعاني الدقيقة للكلمات والعبارات، وكذلك العلاقات بين الكلمات والعبارات.

– إنشاء المحتوى: يمكن لجيميني إنشاء أنواع مختلفة من المحتوى الإبداعي، بما في ذلك النصوص والترجمة والكود والموسيقى والصور والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو.

كما يمكنه إنشاء محتوى عالي الجودة يلبي متطلبات المستخدمين المختلفة.

– الإجابة عن الأسئلة: يمكن لجيميني الإجابة عن الأسئلة بطريقة غنية بالمعلومات، حتى لو كانت الأسئلة مفتوحة أو صعبة أو غريبة.

ويمكنه الوصول إلى كمية هائلة من المعلومات ومعالجتها، ما يسمح له بتقديم إجابات شاملة ومفيدة.

– إنشاء الصور ومقاطع الفيديو: يمكن لجيميني إنشاء صور ومقاطع فيديو واقعية، ويمكنه استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحويل النصوص والرسومات إلى صور واقعية، وكذلك إنشاء مقاطع فيديو واقعية من الصور والرسومات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع