فلاحون الناظور والحسيمة مستبشرون بالتساقطات المطرية الإستثنائية

مجتمع كتب في 4 ديسمبر، 2019 - 07:11 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

مراد هربال

 

 

 

 

 

 

 

استبشر فلاحو منطقة الريف خيرا بالتساقطات المطرية التي عرفتها المنطقة والتي يرتقب أن تنعكس إيجابيا على الزراعات الخريفية.

 

 

 

 

 

وعرفت معظم مناطق الريف ( الناظور-الدريوش-الحسيمة) تهاطل كميات مهمة من الامطار منذ وقت مبكر من صباح اليوم الثلاثاء، وتوقعت مديرية الارصاد الجوية الوطنية ان تستمر هذه الإمطار خلال بقية ايام هذا الاسبوع.

 

 

 

وحسب شهادات مجموعة من الفلاحين فالمنطقة لم تعرف منذ سنوات تساقطات مطرية متواصلة ليوم كامل، مما انعكس إيجابا على نفسية الساكنة وخصوصا الفلاحين منهم.

 

 

 

وأضاف أحد التجار معبر عن تفاؤه بهذه الخيرات أن :” هذه الامطار ستعطي للموسم الفلاحي بحول الله دفتة قوية، وستشجع الفلاحين على تجاوز الخوف، مما سينعكس بشكل ايجابي على الغطاء النباتي وتربية المواشي والمراعي .

 

 

وجدير بالذكر ان منطقة الريف معروفة بزراعة القمح والشعير وبعض الاصناف من القطاني (اللوبيا و الجلبانة، والفول) ,كما سيكون لها تاثير مباشر على أشجار الزيتون واللوز و العنب في مناطق كبدانة و بني سيدال ، بني بوغافر، تزاغين ، بوعارك ، زايو …. ، الى جانب الفرشة المائية بنهر ملوية التي ستستفيد مما سيرفع من مستوى منسوب المياه في الابار والعيون التي لاتزال العديد من الدواوير تعتمد عليها في جلب الماء الصالح للشرب.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع