فرنسا.. وزير الزراعة يحذر من أزمة غذاء عالمية

أخبار دولية كتب في 21 مارس، 2022 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
وزير الزراعة
عبّر ـ ولد بن موح

حذر وزير الزراعة الفرنسي جوليان دينورماندي، في بروكسل، اليوم الإثنين، قبل اجتماع‭ ‬وزراء الزراعة بالدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من أن الحرب الروسية في أوكرانيا قد تؤدي إلى أزمة غذاء “على الصعيد العالمي”.

الوزير الفرنسي قال إن وزراء الزراعة بدول الاتحاد الأوروبي سيناقشون الوضع الغذائي مع نظرائهم الأوكرانيين في اتصال عبر دائرة تلفزيونية مغلقة.

وكان مسؤول في برنامج الأغذية العالمي، قال يوم الجمعة الماضي، إن “سلاسل الإمدادات الغذائية في أوكرانيا آخذة في الانهيار مع تدمير البنية التحتية الرئيسية مثل الجسور والقطارات بالقنابل، كما بات الكثير من متاجر البقالة والمستودعات خالية من السلع”.

وتؤثر الحرب بين روسيا وأكرانيا على عدد كبير من دول العالم، لاسيما أنهما من أكبر منتجي المحاصيل والحبوب على مستوى العالم.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد حذر في الـ 11 من مارس الجاري، إثر قمة للاتحاد الأوروبي في فرساي قرب باريس، من أن أوروبا وأفريقيا “ستشهدان اضطرابا كبيرا على الصعيد الغذائي” بسبب الحرب، مشيرا إلى أن الحرب ستحدث اضطرابا في سلاسل إمداد الغذاء.

حينها قال ماكرون ” نحذر من وقوع مجاعة في أفريقيا خلال 12 شهرا بسبب الحرب في أوكرانيا، ويجب علينا الدفاع عن أمننا الغذائي في أوروبا”.

عبّر-وكالات 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع