طلبة أوكرانيا.. لقاءات مع رؤساء الجامعات لايجاد حلول لمواصلة الدراسة في المغرب

الأولى كتب في 16 مارس، 2022 - 17:35 تابعوا عبر على Aabbir
طلبة أوكرانيا
عبّر

شرع مسؤولو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في عقد اجتماعات مع عمداء شبكة المؤسسات الجامعية المعنية، للوصول إلى الصيغة النهائية التي ستمكن طلبة أوكرانيا من مواصلة دراستهم.

وقال مصدر رفيع من الوزارة إن سلسة اللقاءات انطلقت منذ أمس الثلاثاء 15 مارس 2022، ويُعقد اجتماع آخر اليوم الأربعاء، مع عمداء ومسؤولي مؤسسات جامعية، للبحث عن الخيارات المطروحة قصد إيجاد الجامعات التي يمكنها أن تستقطب الطلبة المعنيين.

وأضاف إنه يتم الآن بناء الحلول، ومن ثمة الإعداد لورقة تقنية مفصلة، ستعرض عما قريب على الوزير عبد اللطيف ميراوي، للحسم في الاختيارات.

كما يتم فتح نقاشات مع الدول القريبة بالنسبة للذين يريدون متابعة دراستهم فيها، وكذا البحث عن صيغ لملاءمة الدفاتر البيداغوجية.

وقد انتقل عدد الاستمارات التي عبأها الطلبة المعنيون لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار إلى 4885 من طلبة أوكرانيا، إلى حدود يوم الأربعاء 8 مارس 2022.

و3744 من الذين عبأوا الاستمارات يتابعون دراستهم في تخصصات الطب والصيدلة وطب الأسنان، بينهم 220 في طور التخصص، و882 طالبا وطالبة يدرسون شعب الهندسة المعمارية، و238 يدرسون اللغات وعلوم البيطرة والاقتصاد والتدبير والقانون.

عبّر ـ مواقع 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع