الولايات المتحدة..طلاب في جامعة “برينستون” يبدؤون إضرابا عن الطعام تضامنا مع غزة

أخبار دولية كتب في 4 مايو، 2024 - 10:30 تابعوا عبر على Aabbir
إضراب
جريدة عبّر

بدأت مجموعة من طلبة جامعة برينستون بولاية نيوجيرسي الأمريكية، اليوم السبت 4 ماي 2024، إضرابًا عن الطعام تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأعلن أعضاء “مخيم التضامن مع فلسطين” التابع لجامعة برينستون في بيان صحفي إضرابهم “تضامنا مع الفلسطينيين في غزة الذين يئنون تحت الحصار الإسرائيلي المستمر”.

وأوضحوا أن “قرار الضربة يأتي ردا على رفض الإدارة الأمريكية الاستجابة لمطالبنا بسحب الدعم عن إسرائيل”.

وأكد الطلاب المتضامنون مع فلسطين في بيانهم: “بيانات الأمم المتحدة تظهر أن غزة تضم أكبر عدد من الأشخاص الذين يواجهون مجاعة كارثية.. واضطر العشرات من الأشخاص إلى استخدام الأغذية الحيوانية ذات الجودة العالية لصنع الخبز ووجبة الإفطار خلال شهر رمضان”. .

وفي 18 إبريل، بدأت الاحتجاجات الطلابية الرافضة للعدوان الإسرائيلي على غزة في حرم جامعة كولومبيا في نيويورك، مطالبة إدارتها بإنهاء تعاونها الأكاديمي مع الجامعات الإسرائيلية وسحب استثماراتها في الشركات التي تدعم احتلال الأراضي الفلسطينية.

ومع تدخل قوات الشرطة واعتقال العشرات من الطلاب، اتسعت حالة الغضب وامتدت المظاهرات إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة، بما في ذلك الجامعات الرائدة مثل هارفارد وجورج واشنطن ونيويورك وييل وماساتشوستس. معهد التكنولوجيا.

ولاحقا امتدت الحركة الطلابية غير المسبوقة في الولايات المتحدة إلى جامعات دول من بينها فرنسا وبريطانيا وألمانيا وكندا والهند، وشهدت جميعها تظاهرات تأييدا لنظيراتها من الجامعات الأمريكية والمطالبة بإنهاء الحرب على غزة ووقف إطلاق النار. مقاطعة. الشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع