إسبانيا تطيح بشخصين هربا عملات تاريخية مغربية بوثائق مزورة

حوادث كتب في 6 مايو، 2024 - 13:11 تابعوا عبر على Aabbir
عملات تاريخية مغربية
عبّــر

أطاحت السلطات الإسبانية بشخصين هربا عملات تاريخية مغربية، باعتماد وثائق مزورة لتسويغ أصول امتلاكها، وذلك في إطار التعاون بين المغرب وإسبانيا، حسب مصادر إعلامية.

وكشفت المصادر أن بطلي هذه الواقعة إسباني وإيطالي، وقد كانا يسعيان إلى تهريب 113 درهما فضيا و4 عملات ذهبية حيث جهزها الإسباني، الذي كان يعمل مديرا للمزادات في إسبانيا، لشريكه الإيطالي.

وقي سياق التعاون بين المغرب واسبانيا، فقد سبق للسلطات المغربية أن أبلغت نظيرتها الإسبانية في أبريل 2023 أنها اعترضت مواطنًا إيطاليًا مقيمًا في إسبانيا كان يتأهب لمغادرة المغرب إلى برشلونة، حيث كان يحمل مجموعة من العملات المغربية التاريخية في حقيبته، حيث تم إرسال صور بعض العملات من المغرب إلى الشرطة  الإسبانية، للتحقق مما إذا كانت العملات التي تم اعتراضها، قد تم شراؤها من إسبانيا، كما ادعى المواطن الإيطالي، حيث صرح وقتها أنه اشترى عملات مغربية من إسبانيا لبيعها في المغرب.

وأوضحت المصادر أن بيانا صادرا عن وزارة الداخلية الإسبانية ذكر أن وحدات الشرطة الإسبانية قامت باعتقال شخصين ببرشلونة ومدريد يقومان بتهريب عملات تاريخية أصولها مغربية، من خلال الاحتيال على القانون باستخدام وثائق مزورة، مشيرا إلى أن المتورطين في العملية يشتبه بارتكابهما جرائم غسل الأموال وتزوير المستندات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع