صوماليون يشنون حملة ضد المغربيات ونشطاء يطالبون مديرية الأمن بالتدخل

تقارير كتب في 1 فبراير، 2024 - 18:55 تابعوا عبر على Aabbir
المغربيات
جريدة عبّر

طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بتدخل المديرية العامة للأمن الوطني من أجل الضرب بيد من حديد على الأشخاص الذين ينشرون فيديوهات لمغربيات دون علمهن.

وجاءت هذه الدعوات بعد انتشار شريط فيديو لنشطاء قيل إنهم من الصومال أطلقوا حملة ضد المغرب، واختاروا نشر فيديوهات لنساء وهن في الشارع العام دون أن يكُن على دراية بموضوع تصويرهن.

ودعا مغردون بموقع ” إكس” تويتر سابقا، السلطات الأمنية بالتدخل السريع لتوقيف هؤلاء الأشخاص الذين يحاولون تشويه صورة المغرب و المغربيات. مؤكدين على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع التصوير غير القانوني.

وبحسب ما تداوله المغردون، فإن نشطاء صوماليين ينشرون فيديوهات بشكل يومي يدعون فيها إلى تنفيذ هجرة جماعية نحو المملكة من أجل الزواج بفتيات مغربيات، ويعمدن في الأشرطة المتداولة إلى إظهار صور النساء من مختلف الأعمار.

ويعمد موثقو الفيدوهات إلى تصوير مفاتن الشابات والتغزل بهن، وهو ما يعتبر غير قانوني، ويستدعي تدخل المصالح الأمنية على الخط من أجل وضع حد لهذا التسيب وتلقين الدرس لكا من حاول أو فكّر في المساس بكرامة المرأة المغربية.

وذهب نشطاء إلى القول إن ما شجّع هؤلاء على شن حملة ضد المغربيات، هو عدم وجود رادع يُوقف اي شخص عند حده ولا يفتح المجال لكل من هبّ ودب للتشهير بنساء المملكة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع