شبكة قنوات “بي إن سبورت” تصدم الجزائري محرز باستفتاء الأحق بالكرة الذهبية الإفريقية والمفاجأة

مجتمع كتب في 19 نوفمبر، 2023 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
رياض محرز
عبّر ـ ولد بن موح

وضعت شبكة قنوات “بي إن سبورت” القطرية، الدولي الجزائري، رياض محرز، لاعب الأهلي السعودي، في موقف محرج باستفتاء قامت به حول الأجدر بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية للسنة الحالية 2023.

“بي إن سبورت”، وعبر برنامج “الشوط الثالث”، ناقشت القائمة المختصرة للمرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية التي تمنح لأفضل لاعب في القارة السمراء، قبل أن تطرح السؤال على متابعيها، حول من سيفوز بجائزة أفضل لاعب في القارة الإفريقية لعام 2023، من هوءلاء النجوم:”

 

محمد صلاح (مصر – ليفربول)
فيكتور أوسيمين (نيجيريا – نابولي)
ياسين بونو (المغرب – الهلال)
ساديو ماني (السنغال – النصر)
رياض محرز (الجزائر – الأهلي)
فينسينت أبوبكر (الكاميرون – النصر)
أشرف حكيمي (المغرب – باريس سان جيرمان)
فرانك أنجوسا (الكاميرون – روما).

وإلى حدود الساعة، فقد كشف التصويت عن تصدر الحارس الدولي المغربي، ياسين بونو، للقائمة متفوقا بفارق كبير عن كل من النجمين الجزائري رياض محرز، والمصري محمد صلاح.

وحل بونو أولا بعد حصوله على نسبة تصويت من متابعي قنوات “بي إن سبورت” وصلت إلى 48%، متبوعا بالجزائري رياض محرز بنسبة 26%، يليه في المركز الثالث المصري محمد صلاح بنسبة 21%.

وكان الدولي الجزائري، لاعب لاعب الأهلي السعودي، قد قال أنه الأحق بالفوز بالكرة الذهبية الإفريقية، معتبرا في حوار مع صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أنه يستحق الكرة الذهبية أكثر من الحارس المغربي ياسين بونو، مبررا موقفه بفوزه بالثلاثية مع فريقه السابق مانشستر سيتي الإنجليزي، وكذلك ما قدمه مع المنتخب الجزائري بتسجيله 20 هدفا وصنع 15، واصفا موسمه بالمميز والرائع.

وأشار محرز إلى أنه سمع بوجود محاولة للدفع في اتجاه منحه الكرة ااذهبية لحارس مرمى المنتخب المغربي، ياسين بونو، مستطردا بالقول:”صحيح أنه فاز بالدوري الأوروبي مع إشبيلية، لكن هذا لا يساوي بأي حال تحقيق ثلاثية تاريخية مع السيتي”.

بقيت الإشارة إلى أن حفل تسليم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لجائزة أفضل لاعب إفريقي لموسم 2022-2023، ستحتضنه مدينة مراكش في 11 دجنبر المقبل.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع