ساكنة أركمان بالناظور تندد وتهدد بعد تهميش المنطقة وقطع الإنارة العمومية

مجتمع كتب في 19 يوليو، 2019 - 19:09 تابعوا عبر على Aabbir
ايقونة الناظور
عبّر

عبّر ـ الناظور

 

 

 

توصل موقع “عبّر.كوم” ببيان موقع باسم ساكنة اركمان السياحية بالناظور، على خلفية انقطاع الانارة العمومية على الجماعة منذ مدة وفق سياسة الصراعات المجانية بين المكتب الوطني للكهرباء وجماعة اركمان، مما كان المواطنين اولى المتضررين وانعكس على المنطقة سلبا من حيث السياحة الداخلية والخارجية، خاصة وان جل قاطني الجماعة ينتظرون فصل الصيف للاسترزاق بمهن موسمية في شاطئ الجماعة..

 

 

وقال البيان : نظرا للحرب الاستفزازية والصبيانية التي يخوضها المدير للإقليمي للمكتب اللاوطني (قطاع الكهرباء) ضد ساكنة جماعة أركمان وبالأخص ساكنة حي تعاونية الفتح ومركز جماعة أركمان والمتمثلة في قطع الإنارة العمومية على الأحياء الآهلة بالسكان لمدة سنة كاملة.

 

 

ورغم التدخلات المتعددة للجهات المسؤولية لثني هذا المسؤول الذي يبتز عمالة الناظور ووكالة مارتشيكا لتحقيق أهدافه في العمل المتمثلة في جمع الأموال بكل وسيلة وحتى على حساب أمن وحياة المواطنين.

 

 

ونظرا لكون هذا المشكل المتمثل في تراكم ديون مجلس جماعة أركمان لدى المكتب الوطني للكهرباء بسبب انعدام الموارد لدى مجلس جماعة أركمان بسبب تكونه من أغلبية مستشارين فشلوا في تدبير أمور الجماعة ، وكذا ارتفاع ثمن الكهرباء بسبب قرار حكومة بنكيران في السنوات الماضية .

 

 

أمام هذا الوضع المتأزم لم يجد هؤلاء المسؤولين إلا المواطن البسيط لعقابه والانتقام منه سوى أنهاختار العيش في جماعة أركمان يحكمه مجلس جماعي فاشل ، ولم يختر الهروب للعيش في مكان أخر ، ويبدو أن المدير الإقليمي إضافة إلى الكلاب البرية والخنازير يريدون حقا تهجير ساكنة أركمان لا محالة.

 

 

من هنا نقول للمسؤولين وعلى راسهم المدير للإقليمي للمكتب الاوطني للكهرباء ورئيس جماعة أركمان وعامل إقليم الناظور ومدير وكالة مارتشيكا ، ان السيل وصل الزبى ولم نعد نقدر على الصبر لهذا الحد ، والترهيب والمقاربة الأمنية التي يعرفها الريف لم تعد تهمنا ولم نجد سوى حل هذا المشكل إلى عبر الخروج للشارع .

 

 

وبناءا على ما جاء أعلاه فإن لجنة ممثلي ساكنة جماعة أركمان وتعاونية الفتح قررت :

 

 

  1. تنظيم مسيرة جماهيرية بالشموع ستجوب شوارع مدينة تعاونية الفتح و أركمان المركز رجالا ونساءا وأطفال إحتجاجا على تعريض المواطنين العزل للخطر واللاأمن بسبب قطع الإنارة العمومية وذلك يوم الأحد 21 يوليوز 2019 ستبدأ عند مسجد الفتح مباشرة بعد صلاة العشاء.

 

 

  1. تنظيم مسيرة ثانية يوم الأحد الثاني مع الإعتطام وسط الطريق الساحلي مباشرة بعد صلاة العصر وقت الذروة يوم الأحد 28 يوليوز 2019 .

 

 

ندعو الساكنة والمجتمع المدني بجماعة أركمان الحضور بكثافة لإنجاح الاشكال النضالية التصعيدية ضدا في الاستهتار وتهديد أمن وسلامة المواطنين بسبب قطع الإنارة العمومية

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع