سائقون مغاربة عالقون قرب الحدود النيجيرية بسبب الأوضاع الأمنية بعد الانقلاب

مجتمع كتب في 12 أغسطس، 2023 - 12:00 تابعوا عبر على Aabbir
سائقون مغاربة
عبّــر

حذرت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط، السائقين المغاربة بعدم الشحن والذهاب إلى النيجر بسبب الألغام الموضوعة في الطريق بين البنين والنيجر، وذلك على خلفية الأوضاع المتأزمة التي تعرفها النيجر جراء الانقلاب.

وأعلن المكتب الوطني للمنظمة المنضوي تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ له، أنه يتابع بقلق كبير الأحداث التي عرفتها دولة النيجر وانعكاساتها على أوضاع السائقين المغاربة وأمنهم وسلامتهم.

وكشفت النقابة، أن شاحنتين مغربيتين فقط عالقتين في المنطقة، حيث كانتا قادمتين من هولندا إلى مالي وتحملان المؤونة إلى أعضاء هيئة الأمم المتحدة.

وأشارت إلى أنه بتنسيق مع اتحاد سائقي النقل الطرقي لدول غرب إفريقيا (UCRAO)، تتم مواكبة أوضاع السائقين المغاربة العالقين قرب الحدود النيجيرية.

وأوضحت أن “الجيش المالي و البوركينابي أقاما جدارا عسكريا وقائيا لتأمين العبور، باعتبار أن الطريق تعرف اكتظاظا كبيرا، وأن الأسبقية والأولوية لمرور السيارات الخاصة والراجلين في انتظار فسح المجال للشاحنات”.

وأكدت المنظمة الديمقراطية للنقل واللوجستيك متعدد الوسائط، أن “اتصالات المنظمة بمعية أعضاء الاتحاد (UCRAO)، جارية من أجل تسهيل وتأمين رحلة السائقين المغاربة”.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع