رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي : من المستحيل تدمير حماس

أخبار دولية كتب في 12 مارس، 2024 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
حماس
جريدة عبّر

وقال رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكي إن أحد أهداف إسرائيل في الحرب هو تدمير حركة حماس والقضاء عليها بالكامل، وهو أمر غير واقعي.

وأضاف رئيس اللجنة مارك وارنر (ديمقراطي من فرجينيا) بخصوص برنامج “واجه الأمة” الذي سيبث على شبكة سي بي إس الأمريكية، أنه بعد لقائه مع المسؤولين الإسرائيليين وبحث معهم العدوان على غزة، كانت لديه شكوك كبيرة في أن نهاية الصراع قريبة رغم الظروف الصعبة، مشككا في ادعاءات حكومة بنيامين نتنياهو بأن القتال سينتهي عام 2024.

وادعى وارنر أنه “خلال 140 يومًا، قضى الإسرائيليون على حوالي 35% فقط من مقاتلي حماس، واخترقوا أقل من ثلث شبكة الأنفاق الواسعة”، وهو ما يتناقض مع التقديرات الإسرائيلية الأوسع بكثير.

منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بدعم أميركي وأوروبي، فيما تقصف طائراته محيط المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، مما أدى إلى تدمير رؤوس سكانها. ومنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المتواصل على غزة إلى سقوط 31112 شهيدا، وإصابة 72760 شخصا، إضافة إلى تهجير ما يقارب 85% من سكان القطاع، بحسب سلطات ومسؤولي غزة. الهيئات والمنظمات الدولية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع