رئيس سوس ماسة يحرم الجهة من مشروع ضخم لانشغاله مع إبنه المعتقل

سياسة كتب في 7 ديسمبر، 2023 - 15:44 تابعوا عبر على Aabbir
رئيس جهة سوس ماسة
عبّر

أثار كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة، موجة انتقادات لاذعة على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية خرمانه للجهة التي يرأسها من أكبر مشروع للصناعات الغذائية في إفريقيا.


وفي هذا السياق، هاجم الإعلامي المغربي، محمد واموسي، متهما إياه بحرمان المملكة من مشروع ضخم كان سيوظف المئات من اليد العاملة ويدر على الجهة منافع اقتصادية وتجارية عملاقة، في وقت يسابق فيه ملك البلاد الزمن لجلب الاستثمارات الكبيرة و يوقع الاتفاقيات بنفسه.

وقال واموسي في تغريدة على حسابه على منصة “إكس”، أن “مجموعة من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الغذائية كانت ترغب في إقامة مدينة للصناعات الغذائية في جهةٍ سوس ماسة لتصديرها إلى السوق الإفريقية انطلاقا من المغرب”، لكن رئيس الجهة كان له رأي آخر وتجاهل المشروع وحامليه”.

وعزا الإعلامي المغربي، الذي يشغل مهمة مدير مكتب تلفزيون دبي ووكالة أنباء الإمارات في العاصمة الفرنسية باريس، أسباب تفريط رئيس جهة سوس ماسة في المشروع المذكور، لانشغاله بتخليص ابنه من الاعتقال، بعد دهس عمدا بسيارته الفاخرة سائق دراجة نارية و كسر ساقه، إثر مشاجرة لفظية بينهما في الطريق العام.

وفي تفاعلهم مع تغريدة الإعلامي المغربي، محمد واموسي، اعتبر كثير من النشطاء المغاربة، أن هذا النوع من المسؤولين يشكلون خطرا على البلاد، داعين إلى محاسبتهم ووقفهم عند حدهم.

كما اعتبروا أن هذا النوع من المسؤولين الذين يهتمون بمصالحهم الشخصية على حساب المصلحة العامة، هم الذين يعيقون تقدم البلاد إلى الأمام.

هذا، وكانت العناصر الأمنية بأكادير قد أوقفت، صباح الثلاثاء 11 أكتوبر 2022، غالي أشنكلي نجل كريم أشنكلي، رئيس جهة سوس ماسة والمنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بسوس ماسة، قبل أن يتم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة.

وجاء توقيف نجل المنسق الجهوي لحزب الحمامة، البالغ من العمر 18 سنة، بحي تالبورجت على خلفية دهسه لأحد الأشخاص بسيارته من نوع “فولسفاغن” بمنطقة بنسركاو وسط أكادير، لرفضه إفساح الطريق أمامه للمغادرة، قبل أن يلوذ بالفرار من مكان الحادث، تاركا الضحية يعاني من كسور على مستوى ساقه.
زربي مراد

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع