رئيس الحكومة يسابق الزمن لإنقاذ الموسم الدراسي من سنة بيضاء

مجتمع كتب في 3 نوفمبر، 2023 - 17:30 تابعوا عبر على Aabbir
الموسم الدراسي
عبّر

دخل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش على الخط لإنقاذ الموسم الدراسي من سنة بيضاء بعدما تعالت أصوات رجال ونساء التعليم في ربوع المملكة بسبب رفضها مضامين النظام الأساسي الصادر بالجريدة الرسمية مؤخرا.

وفي هذا الصدد كُلّفَ يونس السكوري وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات من رئيس الحكومة ، بعقد لقاء جديد اليوم الجمعة بخصوص المطالب التي ترفعها الشغيلة التعليمية وعلى رأسها تعديل النظام الأساسي الجديد بما يحقق مطالبهم، حيث استقبل كل نقابة على حدة .

اللقاء الذي جمع الوزير بممثلي المحتجين كان فرصة للاستماع لمطالب الشغيلة التعليمية التي اغفلها النظام الأساسي الجديد ،وعلى رأسها التعويضات، وساعات العمل، والمهام والعقوبات، وغيرها من الملفات .

لغة تصعيد النقابات الأكثر تمثيلية مردها إلى “اختيار وزارة التربية الوطنية الخروج عن المنهجية التشاركية والانفراد بإحالة مرسوم النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية على مجلس الحكومة للمصادقة عليه بتاريخ 27 شتنبر 2023 دون إتمام النقاش في كل مقتضياته ودون الأخذ بالمطالب الملحة والعادلة لعموم الأسرة التعليمية ولا بما ورد في اتفاق المبادئ العامة الواردة في محضر 14 يناير 2023”.

يوسف علاكوش الكاتب الوطني للجامعة الحرة للتعليم في تصريح خص به جريدة عبّر ،قال بان الوزارة أفسدت كل محاولات الإصلاح من خلال قراراتها المتسرعة التي أججت نار الاحتجاجات التي لم يبرد لها بال، حتى تنطفئ الجمرة التي أهانت بها الأستاذ، متهما إياها بالانقلاب على الاتفاقات والحلول المشتركة .

واضاف علاكوش: “إننا اليوم سنكون ذلك المجهر الذي سيفضح كل الخروقات وكل مكامن الفساد وكل مكامن الضعف في كل برنامج كان سواء تعلق الأمر بالنظام الأساسي الجديد أو برامج أخرى كانت من المسكوت عنها إن وُجدت”.

خالد بلفلاح ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع