دفاع ضحايا بوعشرين: الفريق الأممي تعسف على الضحايا ورأيه يبقى استشاريا لا غير

الأولى كتب في 25 فبراير، 2019 - 20:23 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

 

أجمع أعضاء هيئة دفاع ضحايا بوعشرين على جهل فريق العمل حول الاعتقال التعسفي التابع للأمم المتحدة بالقانون، واعتبروا تقريرهم الجاهز حول قضية بوعشرين تعسفا في حد ذاته على الضحايا والمشتكيات، لاستنادهم على جهة دفاع بوعشرين دون الرجوع للطرف الثاني في القضية.

 

وأوضح دفاع ضحايا بوعشرين خلال ندوته التي نظمت عشية يومه الإثنين للرد على تقرير فريق العمل حول قضية الصحافي المتهم بالاتجار بالبشر، أنه لو اطلع هذا الفريق على مذكرة النيابة العامة لأنقذ نفسه من الوقوع في أخطاء فادحة.

 

وأشار المتدخلون إلى أن تقارير فريق العمل فيما يخص القضية وحتى التقارير الأخرى التي سبق وأنجزها ببلدان أخرى ينحاز فيها دائما فريق العمل للمتهم، مشددين على أن رأي الفريق الأممي استشاري لا غير، وأن تقريرهم استند على جهة ترغب في دفع الضحايا للتراجع، ومن تم التأثير على السير العادي للقضية.

 

وأكد أعضاء هيئة الدفاع المكونة من كل من المحاميين محمد الحسيني كروط، والحبيب حاجي، وعبد الفتاح زهراش ومحمد الهيني، على استمرارهم في الدفاع عن المشتكيات معلنين استعدادهم للتوجه إلى المنتظم الدولي والهيئات ذات الصلة وخاصة المنظمات النسائية الدولية، إن استدعى الأمر ذلك.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع