جورج فيلدا رودريغيز، بطل العالم مدربا للمنتخب المغربي النسوي

رياضة كتب في 12 أكتوبر، 2023 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
مدرب المنتخب المغربي النسوي
عبّر

كما سبق الاشارة اليه، اختارت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، جورج فيلدا رودريغيز، المدرب السابق للمنتخب الإسباني النسوي، للإشراف على تدريب المنتخب المغربي النسوي، في المرحلة المقبلة، خلفا للمدرب الفرنسي رينالد بيدروس.

المدرب الإسباني فيلدا رودريغيز (42 سنة)، قاد، أخيرا، منتخب بلاده النسوي إلى التتويج بكأس العالم التي أقيمت في دولتي أستراليا ونيوزيلندا في الفترة الممتدة ما بين 20 يوليوز و20 غشت، قبل أن يقال من منصبه في 5 شتنبر 2023، وسط تداعيات الانتقادات التي لاحقت لويس روبياليس الرئيس السابق لاتحاد الكرة الإسباني.

ويخوض المدرب الإسباني فيلدا رودريغيز أو تحد خارج إسبانيا، إذ لم يسبق له أن أشرف على التدريب خارج بلاده، ذلك أنه تدرج في تدريب المنتخبات النسوية في إسبانيا منذ سنة 2010.

ولم يكن فيلدا رودريغيز لاعبا بارزا في مساره الكروي الذي اقتصر على اللعب للفئات الصغرى لنادي برشلونة، في الفترة الممتدة ما بين 191 و1993، قبل أن يلج عالم التدريب.

وسبق فيلدا رودريغيز أن عمل مدربا للمنتخب الإسباني النسوي لأقل من 17 سنة ما بين 2010 و2014، ثم عُين مدربا للمنتخب النسوي لأقل من 19 سنة ما بين 2014 و2015، وفي سنة 2015 عُين مدربا للمنتخب الإسباني الأول.

وتنتظر المدرب الإسباني، حاليا، العديد من التحديات مع المنتخب المغربي، أبرزها الإعداد للمباراة الفاصلة أمام المنتخب الناميبي، برسم الدور الثاني من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد قررت إقالة الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم من منصبه..

وتقول مصادر مطلعة، أن القرار جاء بعد المشاكل الكثيرة التي أثيرت داخل الطاقم التقني للبؤات، خاصة بعد الهزيمتين القاسيتين الليتين تلقاهما منتخب “لبؤات الأطلس” أمام المنتخب الزامبي بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء (2-0)، وبملعب مولاي الحسن بالرباط (6-2)، ضمن الاستعدادات لدخول تصفيات أولمبياد باريس 2024.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع