جامعة الكرة تقيل رينالد بيدروس من تدريب المنتخب النسوي وتستقر على خليفته

رياضة كتب في 12 أكتوبر، 2023 - 18:26 تابعوا عبر على Aabbir
جامعة الكرة تقيل رينالد بيدروس
عبّر

كشفت مصادر متطابقة، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت إقالة الفرنسي رينالد بيدروس مدرب المنتخب النسوي لكرة القدم من منصبه..

وتقول مصادر مطلعة، أن القرار جاء بعد المشاكل الكثيرة التي أثيرت داخل الطاقم التقني للبؤات، خاصة بعد الهزيمتين القاسيتين الليتين تلقاهما منتخب “لبؤات الأطلس” أمام المنتخب الزامبي بملعب الأب جيكو بالدار البيضاء (2-0)، وبملعب مولاي الحسن بالرباط (6-2)، ضمن الاستعدادات لدخول تصفيات أولمبياد باريس 2024.

مما دفع بجامعة الكرة إلى اتخاذ قرار إبعاد بيدروس، رغم نجاحه في قيادة المنتخب الوطني إلى الدور الثاني من مونديال أستراليا ونيوزيلندا، الصيف الماضي، لأول مرة في تاريخه..

وتشير مصادرنا الى أن دخول الخلافات إلى صفوف الطاقم التقني واللاعبات، نتج عنه هزيمتين غير منطقيتين أمام زامبيا، ما أثار التخوف على مستوى المغرب المقبل على تصفيات الأولمبياد، كما ترغب الجامعة في الفوز بلقب كأس إفريقيا للأمم، لا سيما بعد ضياع اللقب السنة الماضية، بعد انهزامه في المباراة النهائية أمام جنوب إفريقيا بسبب اختيارات بيدروس.

وكشف المصدر ذاته، أن جامعة الكرة فتحت مفاوضاتها مع مجموعة من المدربين الأجانب بينهم اسبانيان، أحدهما قريب جدا من التعاقد معه بعدما حل أمس الخميس بمركب المعمورة من أجل التفاوض بشكل مباشر بعدما وصل إلى اتفاق مبدئي، ولا يفضل تعيينه سوى الاتفاق على بعض التفاصيل في العقد والاهداف الرياضية، حيث تصر الجـامعة على ضرورة الفوز بكأس إفريقيا المقبل الذي سيحتضنه المغرب العام المقبل، وتحقيق العبور إلى أولمبياد باريس 2024.

عبّر ـ الرباط

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع