جمعية آباء وأولياء التلاميذ تطالب بنموسى بآليات وخطط لتعويض هدر الزمن المدرسي

مجتمع كتب في 24 ديسمبر، 2023 - 16:15 تابعوا عبر على Aabbir
بنموسى
جريدة عبّر

وجهت الرابطة الوطنية لجمعية آباء وأولياء التلاميذ رسالة لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تطالب من خلالها بتعويض التلاميذ عن هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات المتتالية.

وأعرب رئيس الرابطة أحمد فوناس من خلال الرسالة التي توصلت “عبّـر.كوم” بنسخة منها، عن قلقه العميق بشأن مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات التي حدثت في قطاع التعليم العمومي.

 

وأعرب فوناس عن أسفه وحسرته لما تعانيه الأسر المغربية مع أبنائها الذين يقضون أوقاتهم بالشارع أو المنازل بدل تواجدهم في الحجرات والأقسام الدراسية “الحسرة والألم التي تعانيها الأسر وهي ترى فلذات كبدها تجوب الشوارع معرضة لمخاطره، ومستقبلهم أصبح ضبابي”.

وتوقفت الرابطة عند المدة الزمنية للإضرابات “فخلال الشهرين الماضيين، لاحظنا زيادة في عدد الإضرابات التي أثرت بشكل سلبي على سير العملية التعليمية”، مطالبة بالإعلان عن آليات التعويض عن الأيام الدراسية المفقودة بسبب الإضرابات.
وأبانت الرابطة عن متمنياتها في أن يتم التعويض وفق تطبيق خطط طوارئ وبرامج مكثفة لتعويض التلاميذ عن فترات التوقف عن الدراسة خصوصا ما يتعلق بالمستويات الإشهادية، تكون قابلة للقياس ومقنعة بالنسبة للأسر.

وجاء في الرسالة الموجهة لبنموسى أيضا “نحن مدركون تمامًا التحديات التي تواجهها وزارة التعليم في التعامل مع مشكلة هدر الزمن المدرسي بسبب الإضرابات. ومع ذلك، فإننا نعتقد بأنه من الممكن التوصل إلى حلول مبتكرة ومستدامة إذا تم التعاون بين جميع الأطراف المعنية بما فيها جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بعيدا عنما وصلنا عن ظروف الدعم التربوي الذي تم تقديمه مؤخرا”.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع